رئيس هيئة الرقابة الإدارية والإجراءات الوقائية للمناصب العليا بالدولة

رئيس هيئة الرقابة الإدارية والإجراءات الوقائية للمناصب العليا بالدولة

الكاتب : أحمد هندي |

10:29 pm 07/08/2019

| مقالات

| 3277


صرح اللواء أركان حرب شريف سيف الدين حسين ، رئيس هيئة الرقابة الإدارية خلال كلمته لأعضاء الهيئة بمناسبة بدأ العام الرقابى الجديد ، بأن خطة عمل الهيئة تقوم على الأستمرار فى بذل كافة الجهود لمكافحة الفساد ومنعه بالسبل التى تؤكد على إرساء قيم الأمانة والنزاهة ، وأحترام القانون ، ونشر الشفافية ، لتدعيم وتعزيز التنمية التى لن تتحقق إلا بأتخاذ التدابير الوقائية للحد من الفساد .
وأكد على أعضاء الهيئة ضرورة تطبيق الرقابة الوقائية فى جميع قطاعات الدولة ، ومتابعة تنفيذ خطط الجهات العليا لتحقيق تغيير ملموس فى حياة المواطنين والتغلب على العقبات والعراقيل التى تواجه عملية التنمية فى مجتمعنا الذى هو فى أمس الحاجة للإعمار والأصلاح وتحسين الجودة المعيشية للمواطن .

وصرح رئيس هيئةالرقابة الإدارية بأن الهيئة قامت بأجراء تحرياتها الرقابية الوقائية على عدد  ٤٥٨٤ من شاغلى الوظائف التنفيذية العليا بالدولة ، وقد أسفرت العملية الرقابية الوقائية عن عدم صلاحية ١٥٤ قيادة للأستمرار فى وظائفهم القيادية العليا .. 

حملة تطهيرية للتخلص من القيادات التنفيذية الغير صالحة لتحقيق خطة التنمية ، وهو ما يعنى أن هذا العام سيشهد مكافحة العناصر الفاسدة والغير صالحة ، ولا يقوم منهج هيئة الرقابة الإدارية على الشك والشبهات وإنما وقائع وأدلة قاطعة على وقوع أضرار عمدية على الأموال العامة المملوكة للشعب . 

الرئيس عبد الفتاح السيسى واستراتيجية مكافحة الفساد !!