بتروجاس: ‎%‎١٨ من الحوادث بسبب استخدام اسطوانات غير مطابقة للمواصفات وهو ما حدث في كفر الشيخ

بتروجاس: ‎%‎١٨ من الحوادث بسبب استخدام اسطوانات غير مطابقة للمواصفات وهو ما حدث في كفر الشيخ

01:09 pm 12/08/2019

| بريد البترولي

| 1132


ارسلت شركة بتروجاس رداً على ما نشر امس بشأن أصابة 10 أشخاص ، بحروق مختلفة في أنحاء متفرقة بالجسم، إثر انفجار أسطوانة غاز في شقة سكنية بعزبة فودة التابعة لقرية الهمة بمركز بيلا في كفرالشيخ.

السيد الأستاذ / عثمان علام 

رئيس تحرير جريدة المستقبل البترولي

تحية طيبة وبعد ...

ايماء إلى مانشر الموقع الإلكتروني لجريدة المستقبل البترولي بتاريخ 2019/8/12 تحت عنوان (إصابة 10 في انفجار اسطوانة غاز بكفر الشيخ ) وماورد بالخبر عن إصابة 10 أشخاص اليوم الأحد بحروق مختلفة في أنحاء متفرقة بالجسم أثر انفجار اسطوانة غاز في شقة سكنية بقرية فودة التابعة لقرية الهمة بمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ .

نتشرف بأن نحيط سيادتكم علما بأنه فور علمنا بما حدث تم إرسال المختصين إلى مكان الحادث للاستفسار ومعرفة ماحدث تفصيلا من موقع الحدث والذي تبين لنا الآتي :

1- موقع ومكان الحادث هو أحد الأماكن المخصصة لتشوين مواد البناء (رمل / زلط/ اسمنت ) بجوار عزبة فودة وعلى مشارف قرية إبشاي التابعة لمركز بيلا - والتي تم إستخدامها لذبح أضحية عيد الأضحى لأحد الأسر المتجمعة في المكان ومعهم موقد بوتاجاز باسطوانة صغيرة الحجم ذات سمك معدني غير مطابق (فيتا) غير مصرح باستخدامه لتجهيز المشروبات الساخنة للحاضرين بالمكان والذي انفجر أثناء استخدامه - مما أسفر عن إصابة مجموعة من الحاضرين وتم نقلهم إلى المستشفى .

2- شركة بتروجاس دائما ما تهيب بالمواطنين عدم استخدام موقد البوتاجاز الغير مطابق للمواصفات (فيتا)نظرا لخطورته على الأرواح والممتلكات والذي يتضح ذلك في نسبة حوادث البوتاجاز بسبب موقد الفيتا خلال العام المالي 2019/2018 - والتي تتراوح في حدود 18% من حوادث البوتاجاز .

مما سبق يتضح لسيادتكم أن شركة بتروجاس لا تألوا جهدا في  تنفيذ إجراءات التعبئة والإختبارات اللازمة لضمان خروج إسطوانة آمنه ومعبأة بجودة عالية تنفيذا لأشتراطات المواصفة القياسية المصرية وحفاظا على سلامة المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية .

رئيس مجلس الإدارة

مهندس/ رأفت عبدالهادي محمد