شركة بريطانية تخسر دعوى تحكيم دولية بشأن نزاع نفطي بمصر

شركة بريطانية تخسر دعوى تحكيم دولية بشأن نزاع نفطي بمصر

04:06 pm 14/08/2019

| تقارير

| 1284


أعلنت شركة نوسترا تيرا البريطانية، رفض دعوى التحكيم التي تقدمت بها أمام محكمة لندن للتحكيم الدولي، بشأن نزاع بين شركتها التابعة "صحارا ريسورسيز" وشركة نورث بتروليوم المشغلة لامتياز شرق غزالات في مصر بالصحراء الغربية.

وبحسب بيان للشركة، قالت المحكمة إن الشركة التابعة لنوسترا تيرا لم تقم بسداد مطالبات نقدية في شهري نوفمبر وديسمبر 2015 إلى شركة نورث بتروليوم والتي تقدر بنحو 1.06 مليون دولار، إلى جانب ما يقدر بمبلغ 125 ألف دولار فوائد على المبلغ الأساسي، مما يعني مخالفة شروط اتفاقية التشغيل المشترك في امتياز شرق غزالات بمصر.

وكانت نوسترا تيرا البريطانية التي تعمل بمجال التنقيب عن النفط والغاز، قالت في أبريل من العام الماضي إن نزاعاً بين شركتها التابعة "صحارا ريسورسيز" والشركة المشغلة لامتياز شرق غزالات في مصر قد أُحيل إلى محكمة لندن للتحكيم الدولي.

وتمتلك "صحارا ريسورسيز" 50% في الامتياز دون حق التشغيل، وفقاً لبيان نشره موقع "Law 360"، وكانت "نوسترا تيرا" قد اشترت حصة شركة إيكو إنرجي البالغة 25% في امتياز شرق غزالات مقابل 500 ألف دولار.

ووصفت نورث تيرا امتياز شرق غزالات بأنه "غير أساسي" لعملياتها، ولكنها تدرس المطالبة بتعويضات لصالح شركتها التابعة مقابل ما قالت إنه مخالفات من جانب نورث بتروليوم لاتفاقية التشغيل المشترك.