عاجل: وزير البترول يقرر تشكيل لجنة رفيعة المستوى للتحقيق في حادث خالدة

عاجل: وزير البترول يقرر تشكيل لجنة رفيعة المستوى للتحقيق في حادث خالدة

10:49 pm 10/09/2019

| تقارير

| 4690


 قرر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تشكيل لجنة قانونية وادارية وفنية وامنية على اعلى مستوى من الوزارة وهيئة البترول لبحث ما حدث بشركة خالدة والذي كانت نتيجته وفاة 4 من العاملين واصابة 2 .

وعلمت المستقبل البترولي أن المهندس طارق الملا قطع زيارته لابو ظبي للمشاركة في احدى المؤتمرات وعاد للقاهرة لمتابعة ما حدث بشركة خالدة لحظة بلحظة .. وعلمت المستقبل البترولي ان الوزير قام بتعنيف رئيس الشركة خالد موافي والذي تكاسل عن الذهاب للموقع لمتابعة احوال الضحايا والمصابين ، وكان مقرراً ذهابه صباح الاربعاء ، غير أن الوزير اجبره على الذهاب لموقع الحادث فوراً .

وقالت مصادر بوزارة البترول ان المهندس طارق الملا قدم من المطار لمكتبه ولم يغادره قبل ان يطمئن على تشكيل اللجنة ومتابعة دفن الجثث وانتهاء اجراءات صرف التعويضات والاتصال بأهاليهم ، حيث اطمئن بنفسه على كل شيئ ، كما قام بالاتصال بالفريق الطبي المتابع لحالة المصابين وامر بتذليل كافة العقبات ووضع كافة الامكانيات تحت اشارتهم حتى يتعافا الاثنين .

ومن المقرر ان تنتهي اللجنة من كتابة تقريرها خلال 48 ساعة ، بعدها سيقوم الوزير بإصدار القرار المناسب والذي ربما سيكون إقالة رئيس الشركة بسبب الإهمال .