Fri,18 Oct 2019

عثمان علام

المصري لتنمية الصادرات يحول أموال المعاش التكميلي من حساب الشركات لحساب هيئة البترول

المصري لتنمية الصادرات يحول أموال المعاش التكميلي من حساب الشركات لحساب هيئة البترول

02:03 pm 05/10/2019

| تقارير

| 3574


قال مصدر بهيئة البترول ان البنك المصري لتنمية الصادرات قام بتحويل اموال المعاش التكميلي النودعه في احد فروعه لحساب هيئة البترول .

واكد المصدر ان خطاب نائب رئيس الهيئة للشئون المالية المحاسب اشرف عبدالله والصادر منذ شهور افاد بموافقة محلس إدارة الهيئة على ذلك .

وبحسب خطاب المحاسب اشرف عبدالله نائب رئيس الهيئة للشئون المالية الذي أرسله لشركات القطاع العام والمشترك والاستثماري فإن كافة حسابات هذا النظام سيتم تحويلها من البنوك من حساب الشركات الى حساب الهيئة .

ونص الخطاب الذي حصلت المستقبل البترولي على نسخة منه "وتناقلت منه الخبر صفحات مجهولة "على ان قرار المجلس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول رقم ١٥٤ وافق بجلسته المنعقدة بتاريخ ٢٠١٩/٧/١٧ على تجميع أموال نظام مكافأة نهاية الخدمة الإدخارية (المعاش التكميلي) من هيئة البترول والشركات الأعضاء في النظام بصفة عاجلة في حساب واحد مستقل ، على ان تكون التعاملات المالية على هذا الحساب من خلال مجلس إدارة النظام وطبقاً للصلاحيات والسلطات المنوطة به وذلك لتنفيذ اللائحة طبقاً لتعليمات الهيئة العامة للرقابة المالية ووفقاً للقانون ٥٤ لسنة ١٩٧٥.

لذا نرجو من رؤساء الشركات التنبيه بسرعة تحويل اجمالي اموال نظام مكافأة نهاية الخدمة الإدخارية (المعاش التكميلي) لدى شركتكم إلى حساب رقم ١١١٢٩٠٤ باسم حساب نظام مكافأة نهاية الخدمة الإدخارية للعاملين بالهيئة المصرية العامة البترول والمفتوح بالبنك المصري لتنمية الصادرات / فرع ستيلا سويفت مع التنبيه بضرورة موافتنا بما يفيد التحويل إلى إدارة المعاش التكميلي بالهيئة المصرية العامة للبترول ، وكذا التنبيه بموافتنا بمديونية شركتكم لصالح النظام إن وجد ولصالح حساب مخصص الحد الأدنى بالهيئة المصرية العامة للبترول مع ارفاق مصادقة بقيمة المديونية حتى نتمكن من معالجتها محاسبياً وتسجيلها ضمن أرصدة النظام الخاصة بشركتكم .

ولايزال عدد كبير من الشركات تطالب بتفسير من هيئة البترول او من رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول محمد جبران وابداء الاسباب لاصدار هذا القرار .