Fri,18 Oct 2019

عثمان علام

محافظ السويس يعقد اجتماع البيئة بحضور رؤساء النصر والسويس للبترول "صور"

محافظ السويس يعقد اجتماع البيئة بحضور رؤساء النصر والسويس للبترول "صور"

الكاتب : أبو بكر عبد المعز |

12:36 am 09/10/2019

| الاخبار

| 435


كلف اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس جهاز شئون البيئة بالسويس بالالتزام بتطبيق قوانين البيئة داخل شركات البترول والكهرباء والمنشآت الصناعية والسياحية والمشروعات في نطاق محافظة السويس للوصول الي بيئة نظيفة خالية من التلوث بناء علي توجيهات القيادة السياسية وقرارات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء .

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ السويس، بحضور اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة والدكتور أشرف صالح رئيس فرع جهاز شئون البيئة بالسويس والمهندس محمد عيلوة رئيس السويس لتصنيع البترول ورئيس المنطقة الجغرافية والمهندس محمد عبدالله حسن رئيس النصر للبترول ورؤساء شركات ومحطات الكهرباء والموانئ ومديري الصحة والبيئة ورؤساء الأحياء والجهات المعنية .

وكلف المحافظ شئون البيئة بمتابعة نقل أي مخلفات المتجهة من السويس إلى المدفن الصحي بالناصرية بالإسكندرية والتأكيد علي ضمان للمدفن للحفاظ على البيئة ومنع التلوث وعمل محاضر واتخاذ الاجراءات القانونية لمن يخالف ذلك  .

وشدد "صقر" على مسئولي البيئة بأهمية تنفيذ التوصيات والقرارات وغلق أي منشآت مخالفة من أجل بيئة نظيفة .
وفي الاجتماع استمع المحافظ إلى تقرير من جهاز شئون البيئة حول المخالفات الموجودة بعدد من المشروعات   .

وطلب محافظ السويس تحديد توقيت زمني لحل مشاكل البيئة والتلوث  بالمصانع  والمشروعات والتنسيق مع جهاز البيئة  لتوفيق أوضاعهم.

وأكد " صقر " على سرعة إنجاز الأعمال للمشروعات المتعلقة بتوفيق الأوضاع في المصانع المخالفة ومراجعة توقيت انتهاء الأعمال  هذه الاعمال ، مؤكدا علي تشكيل لجان للمرور على محطات الكهرباء ومشروعات الأسمدة وقطاع البترول ومراجعة عقود الأعمال مع الشركات المنفذة لأعمال التطوير لتوفيق الأوضاع  وعمل تقرير بنتائج اللجان لاتخاذ القرارات المناسبة تجاه هذه الشركات .

وأكد  المحافظ على عمل محضر تنسيق لمسئولي محطة الصرف الصحي  الرئيسية والمواني بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة لمنع القاء مخلفات صناعية بنطاق خليج السويس والموانئ .

وأكد صقر علي عقد اجتماع خلال الشهر الجاري لعرض تقرير من المنشآت الصناعية والشركات والمحجطات والجدول الزمني لاعمال التوفيق للاوضاع ، مشددا انه لن يسمح يباي تجاوزات او تأخير في هذا الشان من اجل سويس نظيفة من التلوث