Tue,19 Nov 2019

عثمان علام

‎فولكس فاجن تطلق ثامن أجيال جولف، الهاتشباك المدمجة الأكثر شعبية حول العالم

‎فولكس فاجن تطلق ثامن أجيال جولف، الهاتشباك المدمجة الأكثر شعبية حول العالم

03:14 pm 01/11/2019

| سيارات

| 467


‎كشفت فولكس فاجن عن جيل ثامن جديد كلياً من طراز جولف، الهاتشباك المدمجة الأكثر شعبية فى العالم فى حدث خاص بوولفسبورج.

‎على عكس أياً من أجيال جولف الأخرى قبلها، ستكون Mk8 متاحة في ما لا يقل عن خمس نسخ هجينة، اثنتان منها عبارة عن هجينة تعمل بالكهرباء، كل منها ببطارية ليثيوم أيون جديدة تبلغ 13 كيلو وات في الساعة تتيح 60 كيلو متر من القيادة كهربائياً بدون إنبعاثات.

‎بالحديث عن التصميم والقياسات، يبلغ طول جولف الجديدة كلياً 4284 مم وعرضها 1789 مم وإرتفاعها 1456 مم، وبقاعدة عجلات 2636 مم. مقارنةً بالـ Mk7، يعد الطراز الجديد أطول وأقل إرتفاعاً قليلاً، مع قاعدة عجلات أكبر قليلاً.

‎التصميم ليس فقط أكثر حدة شكلياً ولكن حرفياً، حيث تم خفض المقدمة إلى 2.21 متر مربع ومعامل السحب إلى 0.275 بشكل عام، لا يمكن إخطاء Mk8 في أي شيء آخر غير جولف، وإذا كنت تتابع تصميمات شركة VW في الآونة الأخيرة، فربما لن تفاجأ بأي من صور هذا الطراز الجديد.

‎الداخلية من ناحية أخرى أكثر إثارة من الخارج بكثير، لأنها تضم الكثير من المستجدات، بدايةً، فإن الأمر كله يتعلق بالعيش في العصر الرقمي، يمكن للمشترين الآن الاستمتاع بشاشة عرض اختيارية على سيارة جولف الجديدة، فضلاً عن إمكانية الاتصال بالإنترنت حيث تأتي وحدة OCU القياسية (وحدة الاتصال عبر الإنترنت) في السيارة مزودة بوصلات eSIM مدمجة ووظائف وخدمات Connect Connect و We Connect Plus.

وفقًا لـ VW، ستضع الجولف الجديدة معايير جديدة في فئتها من حيث وظائف القيادة المساعدة، على سبيل المثال، تعمل ميزة Travel Assist على تمكين القيادة المساعدة على الطرق السريعة التي تصل سرعتها إلى 210 كم / ساعة، دون اضطرار السائق للتوجيه أو التسارع أو الفرامل بشكل نشط.

‎تعد جولف 2020 أيضاً أول طراز من طراز VW يتصل ببيئته بشكل قياسي. هنا ، لديك وظيفة Car2X التي تتلقى معلومات من مركبات أخرى داخل دائرة نصف قطرها يصل إلى 800 متر، بالإضافة إلى إشارات من البنية التحتية لحركة المرور لتحذير السائقين – بدوره، يمكن إعادة توجيه هذه المعلومات إلى موديلات أخرى مجهزة بـ Car2X.

‎علاوة على ذلك، ستوفر المصابيح الأمامية لمصفوفة IQ Light LED الجديدة من Golf أمانًا إضافيًا بفضل وظائف الإضاءة التفاعلية جزئياً. تشمل ميزات المساعدة الأخرى للسائق ACC مع الكشف عن السرعة التنبؤية، والمساعدة الأمامية، وفرامل السيارة القادمة عند الدوران، والتحكم الديناميكي في الهيكل DCC القابل للتكيف أيضًا.

‎تأتي سيارة جولف مجهزة قياسياً بالتالى؛ المصابيح الأمامية LED والمصابيح الخلفية LED، و Keyless Start، ولوحة العدادات الرقمية وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 8.25 بوصة، We Connect و We Connect Plus، وعجلة القيادة متعددة الوظائف، و Climatronic (التكييف الأوتوماتيكي) مساعد الحارة لحفظ الحارة، مساعدة جديدة في الإيقاف، مساعدة أمامية، حماية تنبؤية للمشاة وتكنولوجيا Car2X التي سبق ذكرها.

‎تقدم موديلات Life spec جنوط سبور مقاس 16 بوصة، وإضاءة خلفية خارجية (بما في ذلك عرض الشعار على الأرض)، وواجهة لشحن الهواتف الذكية، وتكامل الهواتف المحمولة لاسلكياً، وإضاءة خلفية داخلية بعشرة ألوان، ومسند ذراع مركزي في الأمام، ومساعد وقوف ParkPilot و ضوء المدينة. اختر بدلاً من ذلك للحصول على طراز Style، وستحصل على جنوط سبور مقاس 17 بوصة، وإطار إضافي من الكروم، ومقاعد رياضية، و 32 لونًا للإضاءة المحيطة، ومصابيح أمامية LED مع ضوء المنعطفات، وضوء الطقس السيئ، ومجموعات الضوء الخلفي LED مع إشارة انعطاف ديناميكية، و مساعد الرحلات و مساعدة الحارة.

‎ثم هناك موديل R-Line مع جنوط 17 بوصة سيبرنج، مصدات R-Line، حواف سوداء شديدة اللمعان، مشتت خلفي، مقاعد رياضية متميزة، اختيار وضع القيادة، تقليمات رئيسية سوداء، مقبض ناقل حركة ألومنيوم، جلد مثقب لعجلة القيادة و اكثر.

‎أخيرًا وليس آخرًا، الإصدار الهجين من GTE، والذي يأتي مزودًا بشرائط مضيئة في شبكة الرادياتير، مصدات خاصة بـ GTE، سبائك خاصة مقاس 17 بوصة، كاليبرات الفرامل حمراء اللون، جناح سقف GTE وألواح عتبة جانبية أوسع. في الداخل، توجد مقاعد رياضية وزر تشغيل نابض ودواسات من الفولاذ المقاوم للصدأ و 30 لونًا متاحًا لنظام الإضاءة المحيطة.

‎أفضل ما يمكنك القيام به فيما يتعلق بالشاشات هو استخدام نظامي الترفيه المعلوماتي الاختياريي مقاس 10 بوصة، والذي يعمل جنبًا إلى جنب مع نظام الملاحة Discover Pro الكبير على إنشاء Innovision Cockpit. إذا لم يكن ذلك كافيًا، فمن المحتمل أن تؤدي إضافة نظام الصوت Harman Kardon بقوة 400 واط إلى القيام بذلك – كما هو الحال في ذلك، لتوفير جو أكثر تميزًا.

‎جميع محركات البنزين والديزل الجديدة من جولف هي وحدات حقن مباشر مع شاحن توربيني، مع نواتج تتراوح بين 90 و300 حصان، في نهاية المطاف. وفي الوقت نفسه، تم تطوير علبة تروس يدوية بست سرعات جديدة لنماذج الدفع بالعجلات الأمامية ، مما يخفض من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون

‎تتوفر وحدات TSI التي تعمل بالبنزين في أربع مراحل إخراج خلال مرحلة الإطلاق الأولية. فهي تولد 90 ، 110، 130 و150 حصان على التوالي. محركات 90 و110 حصان هي وحدات ثلاثية الأسطوانات بسعة 1.0 لتر، في حين أن محركات 130 و 150 حصان هي محركات رباعية الإسطوانات بسعة 1.5 لتر.

‎“من ناتج يبلغ 110 حصان، ستكون أيضًا قابلة للتهيئة كمحرك هجين معتدل (eTSI) مع نظام 48-V وعلبة تروس القابض المزدوجة. سيتم إطلاق ثلاثة محركات TSI بسعة 2.0 لتر لجولف GTI و Golf GTI TCR و Golf R بالإضافة إلى محرك TGI بسعة 1.5 لتر مناسب للتشغيل بالغاز الطبيعي (CNG) والبنزين في مرحلة لاحقة.“

‎تعد محركات eTSI الهجينة الخفيفة في Golf من المستجدات الكاملة، حيث تشتمل على مولد بدء تشغيل حزام 48-فولت وبطارية ليثيوم أيون 48-V وأحدث محركات TSI. هذه المنظومات متوفرة بشكل حصري مع ناقل حركة أوتوماتيكي DSG ذي 7 سرعات وتنتج 110 و130 و150 حصان.

بالنسبة إلى مجموعة eHybrid، يمكنك الحصول على واحدة مزودة بـ 204 حصان أو إصدار GTE، مما يضع 245 حصان بفضل محركTSI بسعة 1.4 لتر، ومحرك كهربائي، وبطارية ليثيوم أيون 13 كيلو واط.

ستصل الجولف الجديدة أولاً إلى الوكلاء الأوروبيين في شهر ديسمبر القادم على أن يتبعها باقي الأسواق حول العالم.