Sun,17 Nov 2019

عثمان علام

جاس مترو تؤسس شركة مساهمة لإنتاج عدادات الغاز محلياً

جاس مترو تؤسس شركة مساهمة لإنتاج عدادات الغاز محلياً
اثناء توقيع الاتفاق

12:04 am 07/11/2019

| متابعات

| 361


وقعت شركة المعصرة للصناعات الهندسية التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربي المصرية، اتفاقاً مع شركتي "جاز مترو للصناعات" والسويدي إلكتروميتر" لتأسيس شركة مساهمة لإنتاج عدادات الغاز.

وقالت وزارة الإنتاج الحربي في بيان اليوم، إن الشركة الجديدة ستكون مسؤولة عن إقامة وتشغيل مصنع لتصنيع وتركيب وتشغيل وصيانة جميع أنواع عدادات قياس استهلاك الغاز الطبيعي "مسبقة الدفع" والأنظمة المكملة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "السويدي إلكتروميتر" عماد السويدي، إن شركة "المعصرة جاز مترو" ستبدأ في الإنتاج بداية من يناير/ كانون الثاني 2020 بطاقة إنتاجية مليون عداد سنوياً.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة "جاز مترو للصناعات" ابراهيم ابو العنين أن توقيع هذا العقد يأتي في إطار التعاون مع الشركات المصرية؛ من أجل دعم وتشجيع وتنمية الصناعات والمنتجات المحلية.

وأشار إبراهيم أبو العنين، إلى أن الشركة الجديدة سيتم من خلالها إنتاج عدادات الغاز لتلبية احتياجات الشركة الجديدة من عدادات الغاز الطبيعي مسبوقة الدفع والذكية، إلى جانب تطوير منظومة قياس استهلاك الغاز وتقليل الفاقد من الاستهلاك، للنهوض بصناعة العدادات بما يطابق المواصفات الفنية المطلوبة.