Fri,06 Dec 2019

عثمان علام

بحث

بالصور : قيادات البترول وشركة pms يكرمون المهندس السيد البدوي

بالصور : قيادات البترول وشركة pms يكرمون المهندس السيد البدوي

06:50 pm 12/11/2019

| مجتمع وخدمات

| 3677


في أكبر مظاهرة تتجمع في حب إنسان ، أقام العاملون بشركة خدمات البترول البحرية pms حفل لتكريم المهندس السيد البدوي رئيس مجلس الإدارة بمناسبة بلوغه سن المعاش.

حضر الحفل المهندس عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول ، والمهندس كمال مصطفى والمهندس صلاح اسماعيل رئيس بتروجت السابق، والمحاسب جمال خليف رئيس بتروتريد السابق، والمهندس علاء حجازي رئيس شركة إنبي السابق، والمهندس اشرف إمام رئيس pms الجديد والمهندس عبدالمجيد الرشيدي الرشيدي رئيس مجموعة رامو العقارية والمهندس محمد الشيمي رئيس شركة صان مصر والمهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجت والمهندس محمد صادق رئيس شركة sso والمهندس عاطف محمد سيد رئيس شركة بتروبل والمحاسب هشام علي حسن نائب رئيس الهيئة للرقابة على الشركات والمهندس ايمن عمارة نائب التخطيط والمشروعات والسيد اسامه امين وكيل وزارة البترول السابق، والمهندس نبيل عبدالصادق رئيس الشركة العامة والدكتور نائل درويش رئيس بترومنت ومليو سرانديني مدير عام سايبم في مصر والدكتور معتز خليل رئيس تنمية والمهندس حسن عبادي رئيس الشركة الفرعونية والمهندس نبيل صلاح رئيس شركة سوكو والمهندس محمد ابو العلا رئيس idm السابق والدكتورة حنان عبدالمنعم والمهندس طارق حامد واللواء هاني اللواء عمرو مبارك مساعد العلاقات العامة والمهندس هشام ابو زيد مدير عام المشروعات هشام البطل  والمهندس هشام وداد مدير عام الشئون الفنية وهاني العش مدير عام الاجور وريم الصاوي ومصطفى كامل ويحي شبايك وهاني السيسي وهاني حسن ونبيل كامل مدير مكتب رئيس الشركة ونيرمين سلامه العلاقات العامة واماني سالم مدير عام العلاقات العامة ومحمد كرم وياسر أحمد الياس مدير عام العلاقات العامة.
كما حضر الحفل أسرة المهندس السيد البدوي وقيادات الشركة وسيدات وشباب pms ...كما حضر من الصحفيين عثمان علام رئيس تحرير المستقبل البترولي ووليد البهنساوي العضو المنتدب لموقع باور نيوز .

نبذة عن السيد البدوي:

•في أغسطس من عام 2015 أصدر المهندس شريف اسماعيل وزير البترول في هذا الوقت قراراً بتعيين المهندس سيد البدوي رئيساً لشركة خدمات البترول البحرية pms ، لتبدأ رحلته مع التحدي الأكبر خلال حياته الوظيفية البالغة 31 عاماً من العمل بشركات البترول المختلفة قبل pms.
•تسلم المهندس سيد البدوي الشركة وديونها تجاوزت ال400 مليون دولار ، وخرجت توصيات كثيرة بإغلاق الشركة وتصفيتها وتوزيع العاملين فيها على الشركات المختلفة.
•لم يستسلم المهندس سيد البدوي لليأس من هذا الوضع المتردي الذي وصلت اليه الشركة ، ورغم أنه فكر في الاعتذار أكثر من مرة لكن شاء القدر بأن يكمل المسيرة وينقذ الشركة من الضياع .
•وبحلول خارج الصندوق وبفكر أكثر عزيمة بدأ المهندس سيد البدوي رحلته الشاقة مع pms ، ومع تطوير للمعدات والحجر بدأ في تطوير وتطويع البشر ، ليترك pms أكثر ازدهاراً من ذي قبل .

•ولد المهندس سيد البدوي في 14 نوفمبر من عام 1959، وفي عام 1982 تخرج من كلية الهندسة قسم الميكانيكا بجامعة الاسكندرية ، التحق سيد البدوي بالجيش كضابط احتياط وبعد أن انهى خدمته العسكرية وتحديداً في عام 1985 التحق بشركة بتروجت ، حيث عاصر فترة إنشاء معمل أسيوط لتكرير البترول ، ثم عمل في إنشاء محطات الغاز بمنطقة جبل الزيت وأبو ماضي ثم مدير مشروع محطة الضواغط ب"ويبكو" حتى عام 1991 ، بعدها التحق بالإدارة البحرية وظل بها حتى عام 2002 مديراً عام ، ثم انطلق إلى إدكو لإنشاء مصانع إسالة الغاز "lng" ، ثم تولى مشروع إيلاب في الفترة من عام 2006 وحتى عام 2008 ثم مدير عام فرع بتروجت في اليمن ، ثم عاد البدوي ليشغل منصب مساعد رئيس الشركة للمشروعات الداخلية والخارجية ، وفي الفترة التي ترأس فيها المهندس محمد عبدالحافظ رئاسة بتروجت تولى سيد البدوي الإدارة البحرية والإشراف على الورش المركزية ، بعدها شغل منصب مساعد رئيس الشركة لتنمية الأعمال .
•في عام 2014 صدر قرار وزير البترول بتعيين المهندس سيد البدوي رئيساً للشركة المصرية الصينية لتصنيع الحفارات EPHH وأحدث بها طفرة كبيرة وتقدم ملحوظ في حجم أعمالها ، لكنه لم يظل فيها طويلاً ، حيث وقع اختيار وزير البترول عليه ليتولى رئاسة شركة خدمات البترول البحرية pms لتبدأ الشركة مرحلة مخاض جديدة وتنتقل من الخسارة للمكسب ومن الإغلاق للفتح الأكبر .
•في هذه الفترة كانت البنوك تعتزم وضع الشركة في القائمة السوداء وحجزت الضرائب على الشركة وقامت هيئة الاستثمار بتسييل خطاب الضمان ، فماذا أنت فاعل يا رئيس الشركة الجديد !
•أسرع السيد البدوي بعد أن تخلص من اليأس والإحباط في إعداد خطة لتدارك الأخطاء وقام بتشغيل الوحدات المتوقفة وقام بفتح منطقة جبل الزيت ، وبعلاقاته الطيبة مع قيادات قطاع البترول وخاصة شركة بتروبل تم إسناد اعمال للشركة ، هنا بدأت من جديد الهجمة الشرسة على pms وتكالبت شركات القطاع الخاص لإفشال مخطط سيد البدوي للنهوض بالشركة ، لكنه عقد العزم وبدأ في صيانة المعدات وانطلق يعمل بكل المعدات البالغ عددها 19 ، وأنفق 23 مليون دولار على بارج pms12 , وكأنه كان يستشعر أن هناك شيئ قادم ، وبالفعل بدأ العمل في مشروع حقل ظهر ليكون فاتحة خير للشركة على يد رجل جاء حاملاً معه الخير ، وليدخل في المشروع وينهي أعماله قبل موعدها بشهرين ولتكون هذه الخطوة شهادة نجاح لpms أمام كافة الكيانات العالمية العاملة في المشروع .
•وكما يقول الرسول "ص"إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرثها، هكذا فعل السيد البدوي ، فبالرغم من أنه بلغ الستون من العمر ، لكنه أصر على العمل لأخر لحظة ، وpms التي تسلمها ب19 معدة منهم ‎%‎50 متوقفة تركها وفيها 23 معدة عملاقة .
•سيد البدوي نقطة مضيئة في تاريخ pms على الجميع أن يذكروا ذلك ، فليس هو رئيس الشركة الأطول عمراً لأنه ظل رئيساً لها أكثر من 4 أعوام ، لكنه رئيس الشركة رقم 12 الأكثر إنجازاً في عمر كيان تخطى عمره ال 16 عاماً .
•تحية للمهندس سيد البدوي ومتعه الله بالصحة وجزاه خيراً عن ما فعل بشركة خدمات البترول البحرية ، فإنه إنما فعل بها الإحسان ، وسينال الإحسان "فهل جزاء الإحسان إلا الاحسان" .

التعليقات