Tue,14 Jul 2020

عثمان علام

934477

بحث

مبادرة Trainer got talent تمنح شهادات التخرج ل80 متدرب من شباب البترول

مبادرة Trainer got talent تمنح شهادات التخرج ل80 متدرب من شباب البترول

10:45 pm 16/11/2019

| أخبار محلية

| 3370


احتفل اليوم كلاً من الغرفة الكندية ونادي الروتاري بختام مبادره Trainer got talent والتي اطلقتها الدكتورة حنان عبدالمنعم خبيرة التدريب بقطاع البترول، وقد تم منح الشهادات ل80 متدرب بعد ان اجتازوا الدورات التدريبية .
وقد جاءت هذه المبادرة في إطار ثقل مهارات العاملين والشباب في اكتساب مهارات مهنيه متنوعه ومتجدده .
وقد قامت الدكتورة حنان عبد المنعم بإطلاق الفكرة في يوليو الماضي وطرح فكره Trainer Got talent كرد جميل للسادة الزملاء بمناسبة اختيارها من ضمن ٥٠ امرأه ملهمة بالوطن العربي وتكريمها في كندا وعليه فتح فرص للعاملين والشباب ممن لديهم الاستعداد في اكتساب مهنة جديدة وهي "مهنة محاضر محترف" لنقل الخبرات وبناء جيل جديد يتسم بالخبرة العلمية والعملية وعليه ابدت الدكتوره حنان عبد المنعم في طرح هذه المبادرة مع الغرفة التجارية الكندية بالقاهرة لتكوين فريق عمل ولجنه تحكيم من كبار المحاضرين بمصر والذين رحبوا بهذه المبادرة لتكون الأولي من نوعها ، حيث تم عمل لجنه اختبار واختيار من هم لديهم الرغبه في التقدم ولديهم استعداد نقل المعلومة للآخرين ومن لديه الاستعداد في اكتساب مهاره كيفيه ان يكون مدرب محترف وتم عمل برنامج مكثف مجاني تم فيه تدريب ممن وقع عليهم الاختيار في حضور هذا البرنامج والذي بلغ عددهم 80.

وقد تم رعاية الفكرة من جانب معهد بحوث البترول والذي استضاف المبادرة برعاية الدكتور ياسر مصطفى والغرفة الكندية برئاسة الدكتور فايز عزالدين ونادي الروتاري برئاسة الدكتور شريف والي والدكتور نادر الشاطر رئيس روتاري التجمع والمستقبل البترولي كراعي إعلامي برئاسة عثمان علام ، كما تم أختيار السيد هادي فهمي ليكون الراعي الشرفي للمبادرة .

وقد تم خلال الحفل منح كلاً من الرعاة درع تكريماً له عما بذله من جهد في مساندة المبادرة وخروجها للنور، كما تم منح شهادات للمتدربين ال80 .

وقد حضر الحفل وأشرف على تنظيمه المهندس محمد سعد بمعهد بحوث البترول ياسر الطلياوي الذي قدم الحفل وشارك في المبادرة والدكتور احمد عبدالفتاح نائب رئيس الهيئة للاستكشاف السابق، والسيدة ايمان سعد الدين رئيس الادارة المركزية لامانة معهد بحوث البترول والدكتور ايهاب عيد مدير الاستكشاف بشركة بتروشهد وعزت ابو النصر مدير عام بالشئون لادارية بهيئة البترول والمهندس وليد حجاج الملقب بصاود الهاكرز وخبير الدعم الفني بشركة جاسكو ، والدكتور محمد امام من شركة جاسكو والدكتورة شيرين صالح ابو خليل ووائل مقلد من pms ونعمة حسن من بوتاجسكو وجيهان سويدان من إيجاس ميرفت صبري وريهام حمدي من إيجاس ونرجس مجدي محمد من التعاون للبترول وغادة قدري عماره من إيجاس.
والقى جميع الرعاة كلمات اكدوا فيها على نجاح المبادرة واثنوا على الجهد الذي بذلته الدكتورة حنان عبدالمنعم حتى تخرج المبادرة بهذا الشكل المشرف.
والقت الدكتورة حنان عبدالمنعم كلمة رحبت فيها بالسيد هادي فهمي الراعي الشرفي للمبادرة وبالدكتور شريف والي رئيس المنطقه الروتاريه ٢٤٥١ والراعي الرسمي لمبادرات شباب قطاع البترول be the inspiration علي مدار عامان وبالدكتور فايز عز الدين رئيس الغرفة الكنديه بجمهورية مصر العربيه وبالدكتور ياسر مصطفي رئيس مجلس اداره معهد بحوث البترول وبالراعي الرسمي الاعلامي للمبادرة عثمان علام الناشر ورئيس تحرير المستقبل البترولي.
واكدت حنان عبدالمنعم على ان في هذا الجمع الراقي الذي تظله غمامات الود الصافي والعمل علي نفع الناس ، اجتمعنا اليوم لنؤكد مرة اخري علي ان قطاع البترول المصري لا ينضب من الكفاءات عبر الاجيال ، وانه كان وسيظل قاطرة التقدم للوطن بما يحويه من كوادر شابة قادرة علي مواكبة العصر وفنونه وادابه وثقافاته في جميع التخصصات عندما تتاح الفرص المناسبة لاستغلال وتوظيف تلك الطاقات .
واضافت: انتظرنا بشغف تلك اللحظة التي اتشرف فيها وزملائي بوجودنا في حضرتكم لتسلم شهادات اعتمادنا كمدربين محترفين ضمن مبادرة الملهمة دكتورة حنان عبد المنعم ، trainers got talent , تلك السيدة التي طالما امنت بعدم وجود مستحيل ودائما ما ايقنت بوجود كنز بهذا القطاع يكمن في ابناءه ، فلم تتردد لحظة في ايجاد الوسائل لإفادتهم بعلمها وإمكانياتها ، فكانت انطلاقة هذه المبادرة التي اخذت دكتورة حنان فيها علي عاتقها المسئولية كاملة لاعداد مجموعة منتقاة من كوادر التدريب الشابة وتولتهم بكل حماس ولم تتواني لحظة في دعمهم لينطلقوا محلقين في افاق التدريب ، فكنا نحن ...
وقالت دكتورة حنان: تعلمنا علي المستوي الاكاديمي كيف نصبح مدربين محترفين وكيف نتعامل مع انماط المتدربين بمختلف شخصياتهم بالاضافة الي تقنيات واداءات المدرب الكفء...
وعلي المستوي الانساني تعلمنا كيف ندعم من حولنا ونشارك بعلمنا ونصر علي تحقيق طموحاتنا . شكرا دكتورة حنان علي شرف الاختيار والثقة التي اوليتينا اياها . ومن باب من لا يشكر الناس لا يشكر الله فلا يسعنا الا ان نتذكر شركاء نجاح هذه المبادرة الاستاذ الدكتور نادر الشاطر ، الأستاذ الدكتور هاني حسن والاستاذ الدكتور عصام خليفة وباكورة المدربين الشباب الدكتورة نعمه حسن وايضا فريق المنظمين والمنسقين وذلك علي مجهوداتهم ومشاركاتهم المثمرة وعلمهم الذي بالتأكيد نرغب فالاستزادة منه طالما اتيحت الفرصة .
دعونا نكمل ما بدأناه مع اساتذتنا ، ولنأخذهم قدوة ولنثمن تلك الفرصة التي اتيحت لنا ونستثمرها في اثبات اننا نستطيع واننا علي ذلك القدر من المسئولية والتحدي . فلنعمل علي تطوير انفسنا باستمرار ولنمهد الطريق لمن هم بعدنا كما مهده لنا من سبقونا ، دعونا نعمل جاهدين كمنظومة واحدة فعالة علي اسس علمية للارتقاء بهذه الامة فهي بحق تستحق.
كنا تحدث الكاتب الصحفي عثمان علام واشاد بالمبادرة وبالدكتورة حنان عبدالمنعم وبجهدها الراقي الذي لاتبخل به على الشباب من مختلف التوجهات والأعمار .

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد توحيد دخل رؤساء الشركات ؟