Sat,07 Dec 2019

عثمان علام

بحث

حبس مالك الأرض المار بها «خط أنابيب حريق إيتاى البارود» 4 أيام

حبس مالك الأرض المار بها «خط أنابيب حريق إيتاى البارود» 4 أيام

09:10 pm 17/11/2019

| متابعات

| 823


قرر المستشار أسامة فودة، رئيس نيابة إيتاى البارود، حبس مالك الأرض المار بها خط أنابيب البترول التي شهدت حريقًا مروعاً راح ضحيته 7 أشخاص وأصيب 16 آخرون، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقررت النيابة حبس «ن. ش» 70 سنة، مالك الأرض المار بها خط الأنابيب في منطقة حدوث التسرب البترولى، في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة تحت إشراف المستشار أشرف ربيع، المحامى العام لنيابات جنوب دمنهور، بعد قيام لصوص بسرقة البنزين من خط الأنابيب المار بالقرية وحدوث تسرب إلى الترعة المجاورة والتى قام الأهالى بملء الأوانى و«الجراكن» بالبنزين من الترعة.

من جانبه، قال الدكتور حاتم أبوالنجا أنه تم صرف مساعدات من مؤسسة التكافل التابعة للشؤون الاجتماعية والجمعية الشرعية والجمعيات الأهلية للمصابين، وبالنسبة للوفيات لم يتم تحديدهم حتى الآن، وبعد تحديدهم بموجب محضر شرطة موثق سيتم الصرف لهم وفق للقرار 86 لسنة 2019.

كانت عزبة المواسير، التابعة لمركز شرطة إيتاي البارود، شهدت تسرّب مواد بترولية من خط شركة أنابيب البترول إلى ترعة القرية، بعد محاولة لسرقة، وتدافع الأهالى لملء الأوانى من البنزين المتسرب إلى الترعة، ونشب حريق أدى لوفاة 7 أشخاص تم التعرف على 2 منهم فقط وقررت النيابة العامة إجراء تحليل DNA لتحديد هوية 5 جثامين أخرى، وأصيب 16 آخرون في الحادث.

 

التعليقات