Tue,10 Dec 2019

عثمان علام

بحث

السيسي: جذب الاستثمارات جزء من مكونات الاستقرار في أفريقيا

السيسي: جذب الاستثمارات جزء من مكونات الاستقرار في أفريقيا
عبدالفتاح السيسي

03:52 pm 19/11/2019

| متابعات

| 323


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن قضية جذب الاستثمار لا غنى عنها في تحقيق التنمية الشاملة المنشودة في القارة الأفريقية.

وقال السيسي، إن قضية جذب الاستثمار تشكل جزءاً لا يتجزأ من مكونات الاستقرار نظراً لآثارها الإيجابية والعابرة لقطاعات الدولة لما يصاحبها من زيادة فرص التشغيل، ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات، فضلاً عن إضفاء طابع من الثقة إزاء حالة الاقتصاد ككل، ما يعزز من مساهمة القارة في سلاسة القيمة المضافة للعملية الإنتاجية على المستوى الدولي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال كلمة السيسي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، أمام القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا، التي انطلقت فعالياتها في العاصمة الألمانية برلين، على هامش فعاليات قمة مجموعة العشرين وإفريقيا، بمشاركه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء دول وحكومات إفريقيا.

وأضاف السيسي: "نهوض الدول الأفريقية يحقق المنفعة المتبادلة للجميع.. علينا إدراك أن التأثير الإيجابي للشراكة يمتد من أفريقيا إلى الجوار الأوروبي".

وتابع الرئيس: "علينا إدراك أن هذا التأثير الإيجابي لا ينحصر في المحيط الأفريقي فحسب، بل تمتد آثاره عبر البحر المتوسط، لجوارنا الأوروبي، في ظل تنامي الطبيعة المترابطة والمتشابكة التي باتت تتسم بها العلاقات الدولية على نحو غير مسبوق."

التعليقات