Mon,26 Oct 2020

عثمان علام

بالصور: عودة بيجو 504 كوبيه الاسطورية بتصميم عصري

بالصور: عودة بيجو 504 كوبيه الاسطورية بتصميم عصري

11:56 am 09/10/2020

| سيارات

| 3149


 

أصدرت بيجو سيارتها الاختبارية أي-ليجند e-Legend المستقبلية الجديدة والتي تتميز بناحيتها الكلاسيكية والمستقبلية في آن.

ففي هذه السيارة نجد التصميم الرجعي الذي يتطلع إلى الماضي بالاضافة الى نظام الدفع الكهربائي الذي يتطلع إلى المستقبل.

من المقرر أن يتم الكشف عن هذه السيارة في معرض باريس للسيارات الشهر المقبل.
 
تستمد سيارة بيجو إي-ليجند إلهامها من الطراز الكلاسيكي 504 كوبيه ولكن مع تطبيقات تصميمية وتقنية بقالب مستقبلي.

بالنسبة لنظام الدفع هناك مجموعة من المحركات الكهربائية والبطاريات بقوة تصل الى 456 حصان (340 كيلوواط) وعزم الدوران 800 نيوتن متر.

تصل قوة البطاريات الى 100 كيلو واط ، والتسارع من 0 إلى 100 كلم ساعة في أقل من أربع ثوان ،والسرعة قصوى تصل الى 220 كلم بالساعة.
تستطيع بيجو اي-ليجند السير مسافة 600 كلم على شحنة واحدة، ويمكن أيضاً شحن البطاريات لتسير مسافة 500 كلم خلال 25 دقيقة فقط من الشحن السريع.

وقال جان فيليب إمباراتو ، الرئيس التنفيذي لبيجو: “إن مفهوم بيجو إي-ليجند ليست مجرد عرض تكنولوجي، انما هي تسجيد لرؤية بيجو  المستقبلية، التي تركز على مستقبل متفائل ومرغوب، مع الأنظمة الذاتية التحكم والدفع الكهربائي. “

وتستطيع هذه السيارة أن تسير بشكل مستقل تمامًا ضمن نمطين من القيادة أما المريحة Soft أو الرياضية Sharp.
ويمكن من ناحية ثانية قيادتها يدوياً مع نمطين:  نمط قيادة السائق Legend  أو Boost للحصول على تجربة أكثر حيوية وقيادة رياضية.

كما تعاونت الشركة الفرنسية لصناعة السيارات مع Soundhound لتطوير تقنية المساعد الشخصي المنشط صوتيا ، و Focal لتطوير نظام الصوت في المقصورة التي تتكيف مع وضعية ونمط القيادة المختار.

وأضاف “جيسي فيدال” ، مدير التصميم “هذه سيارة كوبيه حديثة وأكثر وضوحاً من حيث الاتجاه ، هذا النموذج الأصيل من السيارات ، يجد قوته العميقة في الحمض النووي لسيارة بيجو 504 كوبيه. إن مشروع بيجو ليجند قادم لنا في المستقبل القريب مع حنين إلى الماضي. إنها تضفي الطابع الرسمي على نهجنا لتصميم بيجو الذي يعالج التحديات التكنولوجية الجديدة لصناعة السيارات. “

التعليقات

أستطلاع الرأي