Mon,06 Apr 2020

عثمان علام

210234

بحث

السيسي يوجه هيئة قناة السويس بالمشاركة في دعم مشروعات المنطقة الاقتصادية

السيسي يوجه هيئة قناة السويس بالمشاركة في دعم مشروعات المنطقة الاقتصادية

11:47 am 26/11/2019

| أقتصاد وبورصة

| 490


وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي هيئة قناة السويس بدعم مشروعات الهيئة الاقتصادية لقناة السويس من خلال تقديم الدعم المالي للمشروعات التي تتنوع بين بناء أرصفة ومناطق لوجستية وترفيق أراض صناعية.
وأضاف خلال افتتاح الرئيس عددا من المشروعات القومية بمحافظتي بورسعيد وشمال سيناء: “لازم ناخد تمويل من هيئة قناة السويس إحنا هنحتاج مليارات لازم يساعدونا”.
وأكد أن المشروعات التي تتم في تلك الأراضي تكلف الدولة المليارات لانشاء مشروعات استثمارية وذلك لطبيعة الأراضي في تلك المنطقة والتي تحتاج لمعالجة معينة حتى تكون صالحة للاستثمار، مشيرا الى أن الدولة تقوم الآن بعمل مزارع سمكية من الأفضل في العالم في تلك المنطقة على مساحة 19 فدان.
وكانت محافظة بورسعيد قد أنهت استعداداتها لاستقبال السيسي، لتفقد وافتتاح المشروعات القومية المقامة على أرض المحافظة، وتشمل افتتاح أنفاق جنوب بورسعيد، ومحور 30 يونيو، وتفقد مستشفى النصر التخصصى لأورام الأطفال التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ومشروع المزارع السمكية بشرق بورسعيد ومشروع تطهير بحيرة المنزلة.
كما تشهد الافتتاحات توزيع عقود عدد من المصانع على الشباب، كما سيقوم الرئيس السيسي بتفقد أعمال تطهير ورفع كفاءة بحيرة المنزلة، والتي شملت تطهير وتعميق البواغيز وإزالة الحوش والجزر والتعديات من داخل البحيرة، وإقامة محطات معالجة للصرف الصحي والصناعي قبل إلقائه في البحيرة

 

التعليقات