Mon,09 Dec 2019

عثمان علام

بحث

أميرة محمد...نموذج نسائي مشرف لمهندسة البترول بالهيئة العامة

أميرة محمد...نموذج نسائي مشرف لمهندسة البترول بالهيئة العامة

02:23 pm 27/11/2019

| حوار وشخصيات

| 1736


أميرة محمد..تعمل بهيئة البترول، وأحد الكوادر الشابة بالقطاع وهي واحدة من المرشحين للحصول على جايزه STEM star of the year ، وهى جائزة تمنح  للباحثين فى مجال البترول والطاقة في (ايجيبس ٢٠٢٠)

تخرجت أميرة من مدرسة الراهبات الفرنسيسكان عام ٢٠٠٨. ثم حصلت على بكالوريوس هندسة البترول من جامعة القاهرة عام 2013. والتحقت بنيابة التكرير و التصنيع بالهيئة المصرية العامة للبترول عام 2015 بوظيفه مهندس تكرير. 

وفى عام 2017 و مع ظهور مشاكل نقص المياه والتلوث البيئي حول العالم و اتجاه الدولة للحفاظ على المياه ومحاربة التلوث  شعرت كمهندسة فى مجال البترول والطاقة بمسئولية شخصية لدراسة طرق معالجة الماء و الصرف الصناعى من معامل تكرير البترول ، و لذلك التحقت بالجامعة الامريكية عام 2017 للحصول على شهادة الماجيستير فى الهندسة البيئية بتقدير امتياز(بنظام GPA)

وخلال هذه الفتره عملت على عدة اوراق بحثيه على مستوى الجامعة عن ادارة و تقليل الفاقد و معالجة مياه صرف معامل التكرير. 

وفى عام 2018 تم اختيارها للمشاركة فى برنامج الحفاظ على البيئة التابع لجامعة تشينجوا الصينية بمدينة بكين و هناك قدمت ورقة بحثيه عن التغير المناخى واثره على محطات معالجة المياه والصرف وفى نفس العام تم اختيارها للعمل كمساعد مدرس بكلية الهندسة بالجامعة الامريكية بالقاهره لتدريس الهندسة البيئية.

وبسبب اجادتها للغتين الانجليزيه و الفرنسيه تم اختيارها للمشاركه فى العديد من المؤتمرات الدوليه و الافريقيه في مجال البترول و الطاقه.

ساعدها على النجاح عائلتها الداعمه لها دائما و الرياضه التى ساعدت على تكوين شخصيتها فهى بطله العاب قوي وتجديف من سن صغير و هو ما عودها على العمل الجاد و التفانى فيه.

التعليقات