Wed,21 Oct 2020

عثمان علام

خارطة طريق هيكلة قطاع البترول

خارطة طريق هيكلة قطاع البترول

الكاتب : سلوى محمد علي |

02:47 pm 16/10/2020

| رأي

| 16883


استكمالا للفكرة التي تم طرحها  عن ضرورة إجراء دراسة شاملة لعمل اللائحة الموحدة لقطاع البترول ... فكرة خارطة طريق تبدأ من هيكلة قطاع البترول .

 اري ضرورة أحداث هيكلة القطاع و ضرورة  تصنيف شركات القطاع العام الي كيانات كبيرة  كالقوابض بامتيازات جديدة تعلي من شأن القطاع . 

و علي سبيل المثال توحيد المزايا و البدلات و الدخول مع ضرورة  وضع تمييز خاص لزملائنا في الحقول و الصحراء التي يجابهون بها العديد من المخاطر و لكن بشكل فيه ثبات يحقق مساواة عادلة  ملموسة . .....يعني  ذلك بالطبع  التفرغ التام للعمل و الابداع و الابتكار و الخروج عن المألوف و الانطلاق بدلا من اللهث حول فرصة  للنقل   الي الشركات الأخري المتميزة سواء كانت استثماري أو خاص او مشترك أو قابضة. 

**خريج نفس الكلية و نفس العام يتساوي في دخله سواء كان في شركة* س* أو شركة  *ع*

** يفتح مجال الترقيات  من و الي الشركات بعضها البعض شريطة  تحقيق شرطي التميز و الكفاءة .

** قصر مدة  تواجد اي قيادة  في مكان واحد  سواء كانت نائب للوزير أو مساعد للوزير أو  رئيس شركة أو مدير عام أو نائب رئيس شركة أو مساعد رئيس شركة علي ال3سنوات ثم يعطي و يثمر في مكان آخر .... لإعطاء الفرصة لتجديد الدماء و لمنع عمل الامبراطوريات  الممتدة .

** دعونا نجعلها خارطة طريق لتحقيق  حلم كل عامل و عاملة نفخر جميعا بانتمائنا الي قطاع البترول .... و ليصبح وفقا لطموحاتنا جميعا . ..  قطاع متوازن و متميز و يطبق قوانين العدالة و المساواة من أجل النظر إلي الجميع  لا لفئة دون الاخري .

التعليقات

أستطلاع الرأي