Sat,18 Jan 2020

عثمان علام

بحث

جمعية مهندسي البترول العالمية الأمريكية تمنح جامعة السويس جائزة التميز لعام 2019

جمعية مهندسي البترول العالمية الأمريكية تمنح جامعة السويس جائزة التميز لعام 2019

الكاتب : أبوبكر عبد المعز |

02:06 pm 30/11/2019

| أخبار محلية

| 647


في إنجاز جديد لجامعة السويس أعلنت جمعية مهندسي البترول العالمية SPE International بالولايات المتحدة الأمريكية أن كلية هندسة البترول والتعدين بجامعة السويس بمصر تستحق أن تمنح جائزة التميز العالمية لعام 2019 وذلك تقديرا من الجمعية لجهود الجامعة في نشر المعرفة التقنيه ، و استفادة  أعضائها ، التواصل المجتمعي والتجديد . 

وقد اعرب الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، عن سعادته بهذا الإنجاز الدولي الذي يضاف إلى سجل إنجازات الجامعة في مختلف المجالات لاسيما الدولية منها ، مؤكدا على أن الجامعة لا تدخر جهدا ابدا في توفير شتى أشكال الدعم لأبنائها من الباحثين والطلاب في تخصص هندسة البترول والتعدين الذي يعد أحد أهم التخصصات الفريدة وغير النمطية التي تتميز بها جامعة السويس .

و أشاد الدكتور على محفوظ عميد كلية هندسة البترول والتعدين بمجهود الطلاب ودور السادة المشرفين الأكاديميين على الشباتر ، وقد أكد عميد الكلية ان هذا الإنجاز ما كان ليتم دون الدعم الكبير الذي تلقاه الكلية من الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة سواء دعم مادي أو معنوي في شتى المجالات ، وكذا تشديد رئيس الجامعة بشكل مستمر على ضرورة اشتراك طلاب الكلية في مختلف الفعاليات والأنشطة العلمية على المستويين المحلي والدولي لاكسابهم الخبرات المطلوبة لمتطلبات سوق العمل .

ومن جانبه صرح الدكتور عادل سالم  المشرف الأكاديمي على شباتر فرع الجمعية  spe بالسويس أن هذا الإنجاز يعد للمرة الخامسة على التوالي الأمر الذي يعكس الاهتمام الكبير من قبل إدارة الكلية والجامعة برعاية ا.د. السيد الشرقاوي بالأنشطة العلمية للطلاب بكلية هندسة البترول والتعدين على المستويين المحلي والدولي ، وان عمل الطلاب والأساتذة لا يتوقف في هذا السياق حيث انه من المقرر اشتراك عدد من طلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس بفعاليات المنتدى العالمي لأنظمة الرفع الصناعي المزمع عقده في العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر الجاري .

يذكر أن جمعية مهندسي البترول هي منظمة مهنية عالمية لاتهدف إلى الربح تقدم خدماتها لأعضائها من المختصين في قطاع صناعة النفط والغاز من جميع أنحاء العالم ، وقد تأسست رسميا في عام 1957 كأحد فروع المعهد الامريكي لمهندسي التعدين . وتهتم الجمعية بنشر وتبادل المعرفة الفنية المتعلقة باستكشاف وتطوير المواد النفطية والغازية والتكنولوجيات ذات الصلة . وقد تجاوز عدد أعضاء الجمعية أكثر من 144000 عضوا من 147 دولة حول العالم ، وتعد SEP أكبر منظمة تهتم بشؤون أعضائها في تخصصات قطاع النفط والغاز على مستوى العالم .

التعليقات