Sun,08 Dec 2019

عثمان علام

بحث

المستقبل البترولي تحصل على فاتورة تغذية جابكو التي أثارت أزمة في البرلمان

المستقبل البترولي تحصل على فاتورة تغذية جابكو التي أثارت أزمة في البرلمان

12:15 am 03/12/2019

| تصويب وتنويه

| 7498


حصلت المستقبل البترولي على صورة فاتورة الوجبات الخاصة بشركة جابكو والتي كانت مثار جدل داخل البرلمان المصري.
وتشير الفاتورة الى ان هذه الفاتورة ليست النمط المعتاد في التغذية للعاملين بالشركة ، ولكنها وجبات مُحسنة يتم إعدادها عند زيارة أي رئيس مجلس إدارة للحقول ، وهو أمر قد يكون معتاد داخل شركات البترول ، كما أن الوجبات المُحسنة لا تقتصر في تناولها على شخص رئيس المجلس، وانما تكون لكافة زوار الموقع والمرافقين وقيادات الحقول أثناء الزيارة .
وقد أثار النائب نافع هيكل، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أزمة توريد مواد غذائية (وجبة غداء) لأحد المواقع التابعة لشركة بترول خليج السويس ليوم واحد، بتكلفه تجاوزت 40 ألف جنيه، في طلب إحاطة تقدم به إلى رئيس البرلمان لتوجيهه الي وزير البترول والثروة المعدنية.
وذكر نائب البرلمان في طلب الإحاطة وجود مخالفات مالية وإدارية بشركة بترول خليج السويس “جابكو”، إضافة إلى وجود شبهات إهدار للمال العام بالشركة، وتقاعس الوزارة عن أداء مهامها والإشراف على سير العمل بالهيئات البترولية.
وقال “هيكل”، في طلبه، أنه ورد اليه العديد من الفواتير الخاصة بتوريد مواد غذائية (وجبة غداء) لإحدي المواقع التابعة للشركة ليوم واحد بتكلفه تجاوزت 40 ألف جنيه، ما يعد إهدارا صريحا للمال العام.
مشيرًا إلى أن تلك الفواتير تتنافى مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة ترشيد الانفاق داخل المؤسسات والقطاعات الحكومية.

التعليقات

Es

2019-12-05 20:34:42

ياريت كل مؤسسات الدولة يكون فيها ريع النظام والالتزام والضمير اللي موجود في مدرسة جابكو


شمس الدين إبراهيم الحنفي

2019-12-04 16:32:11

لا توجد أى مشكلة فى ذلك . و هل العضو المحترم لا يأكل هذة الأصناف فى أى دعوة عامة أو خاصة ؟؟؟!!!