Tue,22 Sep 2020

عثمان علام

266589

بحث

تعرف على التبويب الجديد للشركات في البورصة المصرية

تعرف على التبويب الجديد للشركات في البورصة المصرية

04:04 pm 21/12/2019

| أقتصاد وبورصة

| 794


أوضحت البورصة المصرية أن عملية الهيكلة للقطاعات المتواجدة في السوق أسفرت عن زيادة عددها إلى 18 قطاعاً بدلاً من 17 قطاعاً حالياً..

ونشرت البورصة المصرية في بيان صادر، اليوم السبت، التبويب الجديد للشركات في البورصة المصرية والذي جاء كالتالي:
وأوضح البيان، أن الهيكلة استحدثت قطاع " خدمات تعليمية" لاستيعاب الشركات التي يتولد صافي ايراد نشاطها من التعليم وخدماته، وقطاع أخر لـ "خدمات النقل والشحن" لاستيعاب الشركات التي يتولد صافي إيراد نشاطها من أنشطة النقل والشحن.

فيما قد دمج قطاعات الإعلام مع قطاع التكنولوجيا مع قطاع الاتصالات، وكذلك دمج قطاع الكيماويات مع قطاع موارد أساسية، وتم فصل قطاع "مواد البناء " في قطاع منفصل عن قطاع التشييد مع تم تعديل اسم قطاع التشييد ومواد البناء ليصبح اسم القطاع " مقاولات وانشاءات هندسية".

وتم فصل قطاع "مواد التعبئة والتغليف " في قطاع منفصل عن قطاع " خدمات ومنتجات صناعية وسيارات ".

فيما تم تعديل اسم قطاع "خدمات مالية باستثناء البنوك" ليصبح باسم قطاع "خدمات مالية غير مصرفية"، وتعديل اسم قطاع "منتجات منزلية وشخصية" ليصبح باسم " منسوجات وسلع معمرة "، وتعديل اسم قطاع "غاز وبترول" ليصبح اسم القطاع " طاقة وخدمات مساندة"، وتعديل اسم قطاع "موزعون وتجارة تجزئة" ليصبح اسم القطاع " تجارة وموزعون".

كما تم الإبقاء على بعض القطاعات كما هي بنفس اسمائها مثل قطاع "مرافق"، وقطاع "بنوك"، وقطاع "رعاية صحية وأدوية"، وقطاع "سياحة وترفيه" ، "عقارات" 

وقالت البورصة المصرية، إن خطوة هيكلة قطاعات السوق تستهدف رفع كفاءة وزيادة عمق وتنافسية سوق المال المصري، كونه أداة مهمة لاجتذاب مزيد من التدفقات الاستثمارية، منوهة إلى أن التفعيل سيبدأ مطلع 2020.

ونوهت البورصة، إلى أنه بعد الهيكلة شهدت نحو 53 شركة تغيير اسم القطاع الذي تنتمي إليه، وهناك 42 شركة انتقلت الى قطاعات أخرى بعد دراسة المصدر الرئيسي لنشاطها، واستمرت 149 شركة كما هي بذات القطاع دون تعديل.

 

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد توحيد دخل رؤساء الشركات ؟