Sun,23 Feb 2020

عثمان علام

3051

بحث

رسميًا.. أكبر شركة لتوزيع الوقود في تركيا تعلن إفلاسها

رسميًا.. أكبر شركة لتوزيع الوقود في تركيا تعلن إفلاسها

11:15 pm 21/01/2020

| اخبار عالمية

| 442


لحقت شركة ستاربت جارزان لتوزيع الوقود، والتي تمتلك أكثر من 300 محطة منتشرة في أنحاء تركيا، بكبرى المؤسسات التي أعلنت إفلاسها منذ بداية العام الجديد 2020، مخلفة أزمات كبيرة في قطاعات البناء، والزراعة، والأثاث، والبرمجيات، والسياحة.

وقالت صحفية «كى آر تي» إن المحكمة التجارية بإسطنبول حكمت بإفلاس شركة ستاربت جارزان لتوزيع الوقود التي تمتلك 320 محطة وقود بمختلف أنحاء تركيا.

وكانت الشركة الرائدة بمجال توزيع الوقود في تركيا قد تقدمت في وقت سابق بطلب إلى المحكمة المختصة في يناير 2016 من لتأجيل إشهار إفلاسها لكنها فشلت في التغلب على الصعوبات المالية التي تواجهها في ظل سياسات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان.

وأوضحت الصحيفة أن الشركة التي تعمل في مجال الزيوت المعدنية والخدمات اللوجستية وكذلك توزيع الوقود، وتحتل مرتبة عالية في تركيا، وتقع بين أهم 10 شركات لتوزيع الوقود هناك، وبلغت مبيعاتها 1.3 مليار ليرة تركية في عام 2016.

يذكر أن الشركة بدأت أعمالها في السوق التركية بإنشاء محطة بمدينة ماردين ومع الوقت أصبحت من عمالقة القطاع المربح، لكن المحكمة أعلنت قرارها بإفلاس الشركة، وقامت بتعيين أمين على الإدارة لمتابعة الأجراءات.

وقالت جريدة أحوال التركية، إنه مع بداية العام الجديد استمرت موجة إفلاس الشركات، وتقدمت 5 شركات تركية بطلبات إفلاس إلى المحكمة المختصة بتركيا، ووفقًا للإعلانات المنشورة بالجريدة الرسمية، فقد تم فتح دعاوى قضائية جديدة لطلبات إفلاس لشركات عاملة في مجال البناء، والزراعة، والأثاث، والبرمجيات، والسياحة.

كما أصدرت المحكمة قرارًا بإفلاس شركة «أوزيورت» للإنشاءات. وقررت دائرة الإفلاس الثالثة في إسطنبول فتح دعوى إفلاس جديدة لشركة «أجريفز» للمنتجات الزراعية، كما أعلن المكتب التنفيذي العام بأنطاليا عن إفلاس شركة «كوز للعمارة»، وفتح دعوى إفلاس لفرع الشركة المختص بمجال الموبيليا. فضلا عن فتح دعوى إفلاس جديدة بحق شركة «ميهار» للسياحة والموجودة بمدينة «كيركوي» والتي تعمل في مجال السياحة والبرمجيات والسيارات.

التعليقات