Sun,23 Feb 2020

عثمان علام

3677

بحث

كلمتين ونص...تعيين أبناء القيادات

كلمتين ونص...تعيين أبناء القيادات

الكاتب : عثمان علام |

01:42 am 26/01/2020

| رئيس التحرير

| 2954


لابد وأن تلفت الوزارة لقضية تعيين أبناء القيادات ، لأنها مسألة غاية في الأهمية لتعلقها بكرامة القيادات أنفسهم ، فليس من العُرف الجاري بالقطاع أن يخدم العامل القطاع ويطمع أو يتعشم في تعيين ابنه أو بنته ولا يجد من يحقق حلمه.

نعلم أن كل موظف كبير في أي مكان يورث أولاده وأحفاده وظيفته ، حتى صاحب محل العصير ، ونعلم أيضاً أن هذا ما أفسد مصر طوال العقود الماضية ، ونعلم أن هناك توجه في تقليص ما حدث والقضاء عليه ، غير أن هناك فارق كبير بين إدعاء نُبل الهدف والحديث عن وقف التعيينات لظروف ما ، ومخالفة ذلك في نفس الوقت .

فالذي يُحزن قيادات كثيرة بالقطاع سواءً من الموجودين بالخدمة أو الذين خرجوا للمعاش أنهم يرون كشوف التعيينات ، ولهم زملاء يحكون لهم عن ذويهم الذين تم تعيينهم ، وفي نفس الوقت هم ممنوعون من ذلك ، فهناك قيادات وأحياناً رؤساء شركات لا يجدون فرصة لأبنائهم.

طبعاً من حق الوزارة أن تفعل ما تشاء ، ومن حق الذين خدموا القطاع بأن يغضبوا ، ومن حق المنطق بأن يقول كلمته ، وهي: الوقف التام أو الفتح التام ، وأنا شخصياً أقترح أن يتم على الأقل تعيين أبناء العاملين من الحاصلين على مؤهلات فنية ، كالمهندسين والفنيين حتى من باب سد العجز في العمالة الفنية والتي تحتاجها شركات كثيرة ، وإذا ما تم تعيين مؤهلات إدارية يكون لهم نصيب منها ، وبهذا لا يفقد القطاع تقاليده وما تعارف عليه السلف والخلف !

التعليقات

محمد عبد الحميد زيدان

2020-01-30 11:52:56

أقتراح ممتاز من رجل غيور علي القطاع ..أؤيد أقتراحك بشدة أستاذنا الفاضل والذي من أثاره تكريس الأنتماء والأخلاص والتفاني في العمل للقطاع


احمد حافظ

2020-01-28 21:40:42

توظيف ابناء العاملين المتفوقين فقط واصحاب المؤهلات المطلوبه فقط


حسن عباس حسن

2020-01-28 14:59:20

إقتراح فوق المحترم و ينبغي ألا يسمى توريث .. لان الإبن أو الإبنه لن يتم قبوله و الموافقه عليه إلا إذا توافرت فيه الشـروط و هذا حق لكل من أخلص و تفانى في خدمة القطاع خاصة لمن أدى كل عمره في الحقول و أغفل جزء كبير من حق أسرته عليه مهما كانت ظروفهم.


جيولوجى/حميده عبد العزيز زهران

2020-01-28 12:58:34

انا معك فى هذا الاقتراح اخى العزيز.واضيف اليه ان هذا الابن او البنت من ابناء العاملين وليس القيادات فقط ان يكون الاب قد خدم القطاع اكثر من 25 عاما او 30 عاما على الاقل.وان يكون الابن او البنت ممن تنطبق عليهم الشروط واجتياز الامتحان والمقابلة السخصية بنجاح.ان ذلك هو اقل الحقوق للعامل الذى قد افنى عمره وشبابه فى خدمة هذا القطاع ولم يسافر للخارج لعمل الملايين والتى بالطبع سوف ينال منها هذا الابن او البنت جانبا يكفيه على الاقل لشراء شقة او تكاليف الزواج والتى نعلم جميعا كم هى اسعارها هذه الايام.ان تعيين ابناء احد ابناء العاملبن حق ووفاء لهؤلاء العاملين ولقد كان معمولا به الى وقت قريب الى ان حدث ما حدث وما نحن فيه.اننا كعاملين افنوا عمرهم وشبابهم فى القطاع الى ان وصل الى ما وصل اليه بفضل الله اولا ثم بحهود العاملين المخلصين الاوفياء الذين تحملوا الكثير من بعد عن ابنائهم والعمل فى الحقول او الذين كانوا يواصلون الليل بالنهار فى العمل فى المكاتب الرئيسية بالقاهرة وضحوا كثيرا باشياء لا يعرفها الا العاملون واسرهم ولا يعرفها الأخرون من حقنا ان يكون لنا الاولويةعن غيرنا فى ذلك.ارجو ان يعاد النظر فى هذا الموضوع لانه حق وليس منحة من احد طالما ان الابن او البنت تنطبق عليه الشروط كما قلت من قبل ولا اريد ان اقول اكثر من ذلك والله على ما اقول شهيد.


طارق ابو المعاطى

2020-01-26 09:22:23

طبعا اؤيدك بشدة لان كل قطاع فى مصر مقتصر على تعيين ابناءه ، فلا استطيع ان يتم تعيين ابنى فى القطاع المصرفى مثلا وانا اعمل بقطاع البترول . لابد من فتح نافذة على الاقل لكل من خدم القطاع بتعيين فرد من الاسرة على الاكثر ، وشكرا لاهتمامكم بهذه القضية الملحة والضرورية لكل اسرة فى قطاع البترول.