Thu,02 Apr 2020

عثمان علام

286983

بحث

الإنتهاء من اجراءات طرح أبوقير للأسمدة بالبورصة

الإنتهاء من اجراءات طرح أبوقير للأسمدة بالبورصة

02:53 am 30/01/2020

| أقتصاد وبورصة

| 546


قال حازم بدران، الرئيس التنفيذى المشارك فى «سى آى كابيتال» القابضة للاستثمارات، إنه سيتم طرح 4 شركات بالبورصة، تتضمن شركتين من القطاع الخاص، إحداهما بالقطاع الغذائى، بقيمة تزيد على مليار جنيه، وشركة تعليم، خلال العام الجارى، إضافة إلى كون شركتى أبوقير للأسمدة وإنبى الحكوميتين جاهزتين للطرح، مؤكدًا أن الطروحات الحكومية المنتظرة، خاصة الشركات الكبيرة، ستسهم فى إنعاش البورصة.

وكشف «بدران»، خلال المؤتمر السنوى الرابع للاستثمار فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن انتهاء شركته من جميع الإجراءات الخاصة بطرح شركة أبوقير للأسمدة بالبورصة، مبينًا أن الفترة الحالية تشهد تواصلًا مستمرًا مع اللجنة الوزارية المسؤولة عن برنامج الطروحات الحكومية لتحديد التوقيت المستهدف لطرح حصة إضافية من الشركة. وشدد على أن السوق تحتاج المزيد من الأوراق المالية سواء عبر طرح حصص جديدة من الشركات المدرجة أو دخول شركات جديدة إلى السوق، متوقعًا أن تشهد البورصة نشاطًا مع الانتهاء من طرح «الإسكندرية لتداول الحاويات» و«أبوقير للأسمدة»، نظرًا لحجم الشركتين، وفرص دخول مستثمرين وصناديق استثمار.

وأشار إلى أن حجم الأصول المُدارة لدى الشركة بلغ 9.2 مليار جنيه فى 2019، مقابل 7.5 مليار جنيه خلال عام 2018، لافتًا إلى أن محفظة التمويل بلغت نحو 10 مليارات جنيه، مقابل 8 مليارات جنيه عام 2018.

ولفت إلى حصول شركته على رخصة صانع السوق خلال العام الماضى، وأن الشركة تستهدف التقدم للحصول على رخصة مزاولة نشاط التخصيم، فى إطار دعم الأنشطة المتكاملة للمجموعة، منوهًا بأن مؤشرات أنشطة الشركة على صعيد التأجير التمويلى شهدت نموًا على صعيد المحفظة، وهو ما يعكس التوجه العام للإدارة الداعمة لجميع أنشطة المجموعة وشركاتها التابعة. وقال إن اهتمام المستثمرين فى العالم خلال الفترة الماضية كان متجهًا نحو أدوات الدَّيْن الحكومية مع ارتفاع العائد، وإن الفترة المقبلة من المتوقع أن تشهد زيادة دخول المستثمرين الأجانب فى البورصة، مع استقرار الأوضاع الاقتصادية.

التعليقات