Sun,29 Mar 2020

عثمان علام

328045

بحث

أدنوك الإمارتية تُعلن عن ترسية عقدين لبناء منشآت بحرية

أدنوك الإمارتية تُعلن عن ترسية عقدين لبناء منشآت بحرية

04:30 pm 18/02/2020

| اخبار عالمية

| 535


أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اليوم الثلاثاء عن ترسية عقدين لبناء منشآت بحرية ضمن مشروع تطوير “حقل دلما للغاز” الواقع على بُعد 190 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من مدينة أبوظبي.

ويعد مشروع تطوير “حقل دلما للغاز” جزءاً رئيسياً من امتياز “غشا” والذي يمثل أحد المرتكزات الأساسية لاستراتيجية أدنوك الشاملة للغاز والتي تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي لدولة الإمارات، وفقا لبيان صحفي.

وتم ترسية عقدي الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد بقيمة إجمالية تبلغ 6.06 مليار درهم (1.65 مليار دولار) على “بتروفاك الإمارات ذ.م.م” (بتروفاك)، وتحالف مشترك مكون من “بتروفاك” و”سابورا إنيرجي برهاد” (سابورا إنيرجي) من خلال فرعها في أبوظبي.

وسيساهم العقدان، اللذان من المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذهما في عام 2022، في تمكين حقل دلما للغاز من إنتاج حوالي 340 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً من الغاز الطبيعي.

وتماشياً مع التزام الشركة بتعزيز القيمة لدولة الإمارات في سعيها لتنفيذ استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي، سيتم إعادة توجيه 70 بالمائة من القيمة الإجمالية للعقدين إلى الاقتصاد المحلي من خلال برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة.

وتم اختيار ’بتروفاك‘ و’سابورا إنيرجي‘ لتنفيذ هذا المشروع المهم بعد مناقصة اتسمت بالدقة والتنافسية الشديدة لضمان مساهمة المشروع في إعادة توجيه 70 بالمائة من قيمة العقدين إلى الاقتصاد المحلي كقيمة محلية مضافة، وذلك للمساهمة في تحفيز نمو وتنويع الاقتصاد المحلي تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة والتزام أدنوك بتعزيز القيمة لدولة الإمارات وشعبها وشركائها”.

 

التعليقات