Tue,31 Mar 2020

عثمان علام

259365

بحث

مدبولي لرئيس البرلمان الشيلي : الدعم الكامل للاستثمارات الشيلية المتمثلة في إيناب سيبترول بمصر

مدبولي لرئيس البرلمان الشيلي : الدعم الكامل للاستثمارات الشيلية المتمثلة في إيناب سيبترول بمصر

10:30 pm 26/02/2020

| أخبار محلية

| 434


عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع إيڨان فلوريس ، رئيس مجلس النواب الشيلي والوفد المرافق له. وحضر اللقاء المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والسفيرة ماهي عبداللطيف، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، والنائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وسفير شيلي بالقاهرة.
 وفي مستهل اللقاء، رحّب رئيس الوزراء، برئيس مجلس النواب الشيلي والوفد المرافق له، مُشيراً إلى العمق التاريخي للعلاقات بين البلدين، حيث يعود تاريخ نشأة العلاقات الدبلوماسية الثنائية إلى نحو 90 عامًا.وأكد رئيس الوزراء على تطلعنا لتعزيز التعاون الثنائي؛ تحقيقا للمصالح المشتركة للبلدين، وللاستفادة من الفرص غير المُستغلَّة سواء على المستوى الثنائي، أو على مستوى التعاون بين دول الجنوب.
 
وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تقدير ودعم الحكومة للاستثمارات الشيلية في مصر وأهمها: “شركة البترول الوطنية الشيلية ENAP ”العاملة في مجال التنقيب عن البترول.
 من جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب الشيلي عن تقديره واعتزازه بعلاقات التعاون مع مصر، مُؤكداً حرصه على تعزيز تلك العلاقات واستغلال الفرص السانحة على كافة الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية.
 بالإضافة إلى ذلك ، أعرب السيد فلوريس عن تقديره لمدير عام فرع ENAP في مصر السيد روبرتو ماكلويد وفريق إدارته خلال حفل الاستقبال الذي أقيم على شرف زيارة وفد البرلمان التشيلي إلى مصر في السفارة الشيلية.

التعليقات