Sun,05 Apr 2020

عثمان علام

375893

بحث

تعقيم وتطهير ميناء حوض البترول من قبل هيئة الموانئ وبتروتريد

تعقيم وتطهير ميناء حوض البترول من قبل هيئة الموانئ وبتروتريد

الكاتب : أبوبكر عبد المعز |

04:12 pm 25/03/2020

| أخبار محلية

| 539


 

شكلت شركة الخدمات التجارية بتروتريد احدى شركات وزارة البترول برئاسة دكتور محاسب وسيم وهدان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب غرفة عمليات وإدارة أزمات فى مقر الشركة للتواصل مع غرف العمليات بالمناطق والمستودعات والموانئ بالمحافظات من أجل تشديد إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا " تنفيذًا لتوجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الخاصة بضرورة التصدى للفيروس.

وتضمنت التوجيهات إلغاء كافة الاحتفالات والاجتماعات الكبرى فى نطاق الشركة وكل ما يترتب عليه تجمعات للعاملين فى كافة مناطق  الشركة جانب التشديد فى اتباع إجراءات الوقاية فى كل المواقع والمناطق التابعة للشركة وذلك حتى إشعار آخر.

وبدأت الشركة فى تعقيم وتطهير المواقع والمعدات ومقار العاملين لتجنب انتشار العدوى إلى جانب رفع حالة الطوارئ ومراجعة مدى جاهزية جميع المواقع بالمستودعات والموانئ للإبلاغ عن أى حالات يشتبه فى إصابتها بالفيروس لعزلها بمعرفة المختصين والفرق الطبية المدربة على التعامل مع هذه الحالات.

وذلك من خلال موقعها بميناء الزيتيات بالسويس بالتعاون مع هيئة موانئ البحر اﻻحمر برئاسة اللواء بحرى خالد سعيد زهران رئيس مجلس إدارة الهيئة تم تعقيم معونة سويس١ والمقر الادارى ومعمل التحاليل بميناء الزيتيات وكذلك المسجد المحلق بهم .

كما تم تعقيم جميع الواحدات البحرية داخل الميناء بالتنسق مع شركة النصر للبترول برئاسة المهندس محمد عبدالله رئيس مجلس الادارة .

كما وجه دكتور وسيم وهدان باتخاذ الإدارات المختلفة كل الإجراءات اللازمة لوقاية العاملين بها مع تكليف الأطقم الطبية بقياس درجات حرارة كل العاملين بمواقع الشركة أو المترددين عليها قبل السماح بدخولهم إلى كل المناطق لتقليل نسب انتشار العدوى.

وكشف باسم الصّباغ مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة لشئون مناطق جنوب والوادى والمشرف على الادارة العامة لنشاط تجميع الزيوت عن تشكيل الشركة فريق عمل للتأكد من اتباع كل الإجراءات الخاصة بأعمال النظافة والتطهير بالموانئ والمستودعات  والمناطق التابعة له واستعانته بفريق عمل لتعقيم وتطهير المكاتب والسيارات فى مقر الشركة باستخدام المنظفات الموصى بها من وزارة الصحة وكذلك تعقيم وتطهير جميع وسائل نقل العاملين .

كما أعرب المحاسب محمد خضرى مدير ادارة موانئ السويس والبحر اﻻحمر بالشركة أنه يجرى حاليًا توفير عدد من أجهزة قياس الحرارة للكشف على العاملين والمترددين على على فرع الشركة بميناء الزيتيات بالسويس مع متابعة تنفيذ جميع الاحتياطات اللازمة والإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لحماية العاملين مع تكثيف التوعية بينهم من خلال المنشورات واللوحات الإرشادية الخاصة بالإجراءات الواجب اتخاذها للحماية من الإصابة .

التعليقات