Sun,05 Apr 2020

عثمان علام

239033

بحث

كلمتين ونص...أنت وحشني بس الفيروس حايشني

كلمتين ونص...أنت وحشني بس الفيروس حايشني

الكاتب : عثمان علام |

10:36 pm 25/03/2020

| رئيس التحرير

| 378


أحلى من قعدة البيت مفيش ، والحمد لله أن أحد الأصدقاء "واظنه من أهل النار" أفتى بأن كل عشر طلاقات تحتسب طلاق واحد ، يعني محتاج 30 طلاق عشان تتخلص من ست البيت ، وهذا لن يحدث ، ستراجع نفسك في الأولى والثانية والثالثة ، لأن حضرتك ليس لك مأوى إلا ست البيت ، هتنزل تروح فين !.. مش هتلاقي حد يرحب بيك ولا يستضيفك ، فلن تصل لهذا الحد من الطلاقات، ومهما حدث فجلوسك في بيتك قدر لا مفر منه .

لكن أحلى ما فى الحظر جمع الشمل الذي تفرق على يد الظروف الاجتماعية القاسية ، وعجلة الزمن التي لا تتوقف ، بل تمر سريعاً ، وحتى لو هرولت وأنت في بيتك ، فأنت بين عائلتك المحرومة منك معظم الوقت ، ومن يدري ، لعل حكمته سبحانه اقتضت ذلك من أجلك واجل أولادك وبيتك ، فلا يضجر أحد ، وليجعل من أيام تحديد إقامته وقت للمتعة وإدخال السرور على أهل بيته .

ومعظم المحن تكون منح من عند الله ، ولا ننسى قصة الدكتور العالم مصطفى محمود رحمه الله ، فقد التحق بكلية الطب ، ولأنه كان محباً لفنون التحنيط ، تسبب الفورمالين في إصابته بربو شديد ، وتم عزله في غرفة ثلاث سنوات ، وخلال ال36 شهر قرأ كل كتب الأدب العالمي ، وتحول من طبيب لعالم وفيلسوف وأديب ، وصنعت منه المحنة رجلاً عظيماً خلف وراءه آلاف الكتب والمراجع والمسرحيات والقصص والحكم .

ولكل أحبابي وأصحابي الذين منعتني الظروف عنهم ، حتماً وحشتوني ، لكن على رأي المثل "أنت وحشني بس الفيروس حايشني ".

التعليقات

احمد السروجي

2020-03-27 23:53:56

العبقري عثمان علام دائما تتحفنا بمقالاتك الرائعة وانا دائما اقرأ كلمتين ونص زي ماكنت بحب اسمعهم من الاستاذ والمايسترو فؤاد المهندس رحمه الله ربنا يحفظك ويبارك في اولادك يااستاذ عثمان