Tue,11 Aug 2020

عثمان علام

890612

بحث

ماذا تعرف عن الدكتور ذكاء معوض رئيس شركة ايجيبتكو الجديد ؟

ماذا تعرف عن الدكتور ذكاء معوض رئيس شركة ايجيبتكو الجديد ؟

04:56 pm 27/03/2020

| حوار وشخصيات

| 3115


الأسبوع الماضي أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، قراراً بتعيين الدكتور ذكاء معوض رئيساً لشركة ايجيبتكو كأول رئيس للشركة بعد استقلاليتها عن شركة ابسكو .
والدكتور ذكاء معوض حاصل على ماجستير في الكيمياء العضوية في الإضافات البوللمرية للمواد البترولية والزيوت التزيتية سنة 1996 من جامعة عين شمس ، وحصل على الدكتوراة في الكيمياء العضوية بلومرات تحسين معدل سريان البترول الخام (خام بلاعيم) جامعة من جامعة عين شمس عام 1999.قام الدكتور ذكاء معوض بالإشراف على عدة رسائل علمية لدرجة الماجستير والدكتوراه في الكيمياء وتصنيع البترول ، كما حصل على شهادة الأمن القومي وإدارة الأزمات من أكاديمية ناصر العسكرية سنة 2017 وله عدة أبحاث علمية في مجال الكيمياء منشورة في دوريات علمية عالمية في مجال صناعة البترول والبوللمرات.
شارك معوض في عدة مؤتمرات علمية عالمية بأبحاث علمية أخرها ورقة في مواد منع تآكل الاستيل في مؤتمر OMC رامينا أيطاليا.
وهو عضو اللجنة الفنية لتقييم الأبحاث العلمية بمؤتمر إيجبس الدولي.
عمل الدكتور ذكاء معوض بالهيئة المصرية العامة للبترول في نيابة العمليات وترأس عدة لجان منها:
أ) لجنة السولار والمازوت التي نظمت آليات تداول المنتجات البترولية بالسوق المصري.
ب) لجنة التسويق التي حددت آليات شروط صرف حصص التسويق والمنتجات البتومينية بالسوق المصري.
وتدرج في وظائف الهيئة المصرية العامة للبترول من رئيس قسم متابعة إنتاج و الزيت الخام ثم مدير إدارة دراسات مشروعات التكرير والتصنيع.
ثم مدير عام مساعد مراقبة جودة الخام ومدير عام نقل وتوزيع البتومين والمذيبات بنيابة ومساعد نائب رئيس الهيئة للنقل والتوزيع لمتابعة أنظمة التحكم والمراقبة الآلية بغرفة التحكم بهيئة البترول.
حتى صدر قرار وزير البترول لرئاسة شركة مصر لتكنولوجيا البترول(ايجيبتكو).

التعليقات

حسين محمد ابو الليل

2020-04-10 21:42:43

خالص تحياتى للمحترم الكيميائى دكتور / ذكاء نموذج يحترم فى العمل و المثابرة . ابحاث الدكتور ذكاء طالما أثرت المكتبة العلمية لقطاع البترول وكانت محل تكريم فى أكبر المؤتمرات العلمية. وفقكم الله حسين محمد ابو الليل شركة قارون للبترول


أستطلاع الرأي

هل تؤيد توحيد دخل رؤساء الشركات ؟