Wed,27 May 2020

عثمان علام

905284

بحث

ويظل السؤال: من هو رئيس ثروة القادم ؟

ويظل السؤال: من هو رئيس ثروة القادم ؟

04:51 pm 04/04/2020

| أخبار محلية

| 1581


وبعد جديد وبعد أربعة أشهر فقط ، تعود الحيرة من جديد ، فمن سيكون رئيس شركة ثروة للبترول القادم ؟
سؤال طرحه العديد من قيادات قطاع البترول بعد 48 ساعة فقط من تقديم المهندس عمرو ومزي الليثي استقالته من رئاسة الشركة متعللاً بظروف شخصية دعته للإقدام على هذه الخطوة ..فمن يا تُرى سيكون رئيس شركة ثروة للبترول القادم ؟

في أغلب الظن وإن صدقت بعض الأقاويل بأن هناك تدخلات بطلها الجيولوجي أشرف فرج وكيل أول الوزارة وعضو مجلس إدارة ثروة ، فسيكون هناك سيناريوهين لا ثالث لهما ، الأول : أختيار رئيس للشركة محب للكرسي وطامع فيه ولديه نهم ، ويكون مجرد خيال يتلقي الإملاءات دون أن يتفوه ولو بكلمة واحدة ، والثاني: أختيار قيادة قوية كانت أو ضعيفة ويترك لها حرية التصرف وإدارة الأمور ، على أن يتم تنحية أشرف فرج من عضوية مجلس الإدارة ، ويتم تعيينه عضواً في شركة أخرى بالإضافة لميدتاب و4 شركات أخرى ، وبهذا يكفي الله ثم وزير البترول القيادات شر التدخل .

نحن لسنا ضد أشرف فرج ، ومن الممكن وهذا "ما أميل" اليه تعيين الجيولوجي أشرف فرج رئيساً للشركة، فقد نجح حسب كلامه فى إبرام أكثر من ١١ اتفاقية مع كبرى الشركات العالمية، منها شيفرون واكسون موبيل وشل، فى وقت كانت تعانى الشركة من حالة ركود وفشل يلاحقها من كافة النواحي، وكذلك نجاحه في حفر ١٧ بئر العام المنقضي، وبحسب كلامه أيضاً فهو رمانة الميزان، وتناسى أن وزير البترول المهندس طارق الملا هو الذي عمد إلى نهضة الشركات الأشد معاناة ومنها ثروة للبترول.

ويبدو أن للجيولوجي أشرف فرج تاريخ عريق ، تاريخ يمتد لآلاف السنين ، هو كالعملة الذهبية يقبرها التراب ولا تصدأ ابداً ، عملة ليست كعملة الإحتلال ، مقبورة في الرمال لا يحاول الكثيرون شراء شيئ بها ، وهذا ما يدعو لأن يكون رئيساً للشركة وليس غيره ، ويتخلى عن وكالة الوزارة .

الأهم في هذه المرحلة ، أن يتم إسراع الخطى في تعيين رئيس لشركة ثروة ، والإسراع ليس معناه الآن أو غداً ، الإسراع معناه بعد شهرين أو ثلاثة .

التعليقات

المصرى

2020-04-04 17:38:19

اعتقد والعلم لله اذا كان الترشح ممن خدموا بالشركة سوف يكون الجيولوجي خالد حمدان أو المهندس محمد السيد ولو الترشح أحد من الوزارة سوف يكون الجيولوجي أشرف فرج أو الدكتور جيولوجى أيمن المرشدى أما إذا كان تجهيز المكان لمكافأة شخص ما سوف نعرفة بالقريب أن شاء الله مع هلال رمضان وكل عام وانتم بخير