Mon,06 Jul 2020

عثمان علام

835385

بحث

افتتاح أول محطة كهرباء متنقلة في مرسى علم وربطها بالشبكة القومية

افتتاح أول محطة كهرباء متنقلة في مرسى علم وربطها بالشبكة القومية

08:21 pm 10/05/2020

| طاقة

| 491


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” اليوم، افتتاح أول المحطات المتنقلة الفرعية، جهد 220 كيلو فولت، ومحول الكهرباء جهد 60 ميجا فولت أمبير في مدينة مرسى علم، بمحافظة البحر الأحمر والتى تم ربطها بشبكة الكهرباء القومية.
وشارك في الافتتاح أيضا الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندسة صباح مشالى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء.
وقال بيان لشركة جيزة سيستمز، المنفذة للمشروع بالشراكة مع إكس دي- إجيماك، إن المحطة ستوفر حلول طاقة قابلة للتطبيق إلى مناطق البحر الأحمر النائية، التي كانت تعتمد على وحدات الديزل للطاقة وتعاني من ضعف التيار الكهربائي، وأزمات الانقطاع المتكررة التي كانت تحدث خاصة مع زيادة الأحمال في فصل الصيف وفي الأعياد.
وأوضح البيان أن شركة جيزة سيستمز، فازت بالشراكة مع اكس دي- اجيماك ، الممارسة لمشروع تنفيذ خمس محطات فرعية متنقلة جهد 220 كيلو فولت من نوع عزل الغاز (GIS) من قبل الشركة المصرية لنقل الكهرباء في العام الماضي.
وأشارت الشركة إلى أن المشروع يتميز بتقديم محطات فرعية متحركة لتمكين الشركة المصرية لتحريك المحطات المتنقلة من مكان إلى آخر لتغطية احتياجات الكهرباء في المناطق الحضرية والنائية في جميع أنحاء مصر والتي لا تغطيها شبكات النقل.
وتابعت أنه يمكن استخدام المحطات السائدة في حالات الطوارئ.

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد توحيد دخل رؤساء الشركات ؟