Tue,22 Sep 2020

عثمان علام

253933

بحث

السيسى يوجه بتطبيق برنامج القراءات الموحد على استخدامات التيار الكهربائي

السيسى يوجه بتطبيق برنامج القراءات الموحد على استخدامات التيار الكهربائي

05:06 pm 14/05/2020

| طاقة

| 1063


 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس 14 مايو ، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الاجتماع تناول متابعة المشروعات الاستراتيجية التابعة لوزارة الكهرباء، الهادفة إلى تدعيم منظومة الكهرباء في مصر وتحديث بنيتها التحتية.
ووجه الرئيس بإيلاء الأولوية لمنظومة الكهرباء في منطقتي سيناء وجنوب الوادي، وذلك في ضوء ما يمثله قطاع الكهرباء من مكون ذي أهمية قصوى لتنفيذ المشروعات الهادفة نحو تلبية الاحتياجات التنموية لتلك المناطق.
كما وجه الرئيس بالإسراع في تطبيق برنامج القراءات الموحد على استخدامات التيار الكهربائي، لتحقيق جدارة التحصيل لصالح الكفاءة المالية لوزارة الكهرباء، ودعم جهود تطوير وتحسين خدمة توفير الكهرباء للمواطنين.


وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على تطورات إنشاء البنية التحتية الكهربائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والموقف التنفيذي لمد خطوط الكهرباء وأنفاق كابلات الضغط فائقة الجهد الكهربائي، وذلك في ظل الاستعدادات لبدء توصيل الكهرباء إلى الأحياء المختلفة بالعاصمة، خاصةً الحي الحكومي، اتساقاً مع الجداول الزمنية المحددة مسبقاً.
وتناول الاجتماع أيضاً آخر مستجدات مشروعات الربط الكهربائي مع عدد من دول الجوار، خاصةً السودان، وذلك في ضوء ما تحققه من مصالح متبادلة لكلا البلدين الشقيقين، وكذا أهميتها في حسن إدارة الطاقة الكهربائية لتعظيم الاستفادة منها على مدار العام سواء بالاستهلاك المحلى أو التصدير فيما بين الدول التي تتصل بشبكات الربط.
كما تم استعراض تطورات تنفيذ مشروع المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة بالمشاركة مع الجانب الروسي، بالإضافة إلى الإجراءات التنفيذية فيما يتعلق بمشروع ربط منطقة الساحل الجنوبي الشرقي للجمهورية بالشبكة القومية الموحدة للكهرباء، فضلاً عن خطوات تطوير التغذية الكهربائية لمنطقة جنوب الوادي بتوشكى وشرق العوينات، وكذا تطورات أعمال توصيل التغذية الكهربائية للتجمعات التنموية بمحافظة شمال سيناء.

التعليقات

الرئيس السيسى شخصية تاريخيه وهو صاحبى مصر

2020-05-14 22:14:24

من اجمل الشخصيات التى ظهرت فى تاريخ البشريه . هذا الرجل الذى يعشق مصر والشعب المصرى . منقذ مصر من شر البشر جماعة الاخوان الماسونيه بهائم الفقه الذين يعتقدون فى السفيانى اردوغان انه يصلح خليفة للعالم الاسلامى . ويريدون تركع الشعب المصرى كعبيد تحت اقدام هذا الكافر اردوغان سفيانى اخر الزمان. الذى يقطع رؤس المسلمين بيد داعش الاخوان كى يجلس على العرش الامبراطورى العثمانى . اما الرئيس السيسى هو الذى قهر الاخنس محمد مرسى الجاسوس الاخوانى . وليس هذا فقط بل جعل مرشد الاخوان يرتدى النقاب الحرمى ويستمر السيسى فى الحفاظ على مصر وقوة جيشه مستخدما الحكمة بالادارة العلميه انه يقود الدوله بعلم الادارة والاقتصاد ويقوم ببناء الدوله رغم تواجدة فى حالة حرب ضد الارهاب . ويمسك بالدوله بقبضة امنيه من حديد . اما الدين فقد وضع الدين امانه فى عنق علماء الازهر امام العالم . حتى يحمى نفسه امام الله يوم الحساب عن تطبيق الشريعه . فالرجل هو من اكبر المجاهدين فى سبيل الله يقود جيش مصر الى مرحلة نمو متصاعد امام العالم جوا وبحرا وبرا . وفى نفس الوقت يزرع الارض ويبنى المدن ويعطى اموال للفقراء تكافل وكرامة وسكن اسمرات وغيرها اما عيوب عصر الرئيس هى عدم وجود برنامج يحمى الفقراء والمساكين من مرارة العلاج الاقتصادى . انتشار الفساد فى مرتبات الادارات العليا فى قطاعات الدوله . فساد المرور والاحياء فلا يوجد رقابة مخابراتيه عن محاربة فساد مستخدمى السلطة للتربح . طول فترة التقاضى . مشكلة العلاقة بين المالك والمستأجر . الضرائب على مرتبات الموظفين الصغار . فالرئيس السيسى ناجح فى قيادة مصر بدرجة 95% واخيرا نقدى للرئيس نابع من حبى له فهو من اجمل شخصيات التاريخ وهو هدية من الله للشعب المصرى فى عصر كله فتن فى الدين والاقتصاد والصحه


أستطلاع الرأي

هل تؤيد توحيد دخل رؤساء الشركات ؟