Mon,06 Jul 2020

عثمان علام

858023

بحث

أسعار النفط ترتفع 4%..وبرنت يتجاوز 32 دولاراً

أسعار النفط ترتفع 4%..وبرنت يتجاوز 32 دولاراً

10:44 am 15/05/2020

| اخبار عالمية

| 553



ارتفعت أسعار النفط بنحو 4 بالمائة خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع تجاوز خام برنت حاجز الـ32 دولاراً للبرميل، متجهاً لحصد ثالث مكاسبه الأسبوعية.
وتأتي مكاسب الذهب الأسود وسط إشارات تعافي الطلب على الخام في الصين بعد تخفيف قيود مكافحة تفشي وباء كورونا، الأمر الذي عزز الآمال بأن تخمة المعروض العالمي قد تبدأ في التلاشي.
وأظهرت بيانات صادرة اليوم أن استخدام النفط الخام اليومي في الصين تعافى خلال شهر أبريل/نيسان مع تكثيف مصافي التكرير العمليات.
وكانت بيانات أظهرت مؤخراً أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة تراجعت خلال الأسبوع الماضي للمرة الأولى في 15 أسبوعاً.
كما أن اتفاق تحالف أوبك+ لخفض مستويات الإنتاج النفطي الذي بدأ في بداية هذا الشهر ويستمر بوتيرة تاريخية تبلغ 9.7 مليون برميل يومياً حتى نهاية الشهر القادم يعتبر كذلك بمثابة نقاط إيجابية على جانب العرض.
ويترقب المستثمرون الإفصاح عن بيانات نشاط التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري وذلك في وقت لاحق من اليوم.
وبحلول الساعة 8:06 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس تسليم شهر يوليو/تموز بأكثر من 4 بالمائة ليصل إلى 32.38 دولار للبرميل.
كما صعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو/حزيران إلى مستوى 28.59 دولار للبرميل بزيادة تتجاوز 3.7 بالمائة.

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد توحيد دخل رؤساء الشركات ؟