Wed,27 May 2020

عثمان علام

883119

بحث

وزارة البترول تقرر وضع ضوابط شاملة لمكافأة للأعضاء المنتدبين

وزارة البترول تقرر وضع ضوابط شاملة لمكافأة للأعضاء المنتدبين

10:02 am 19/05/2020

| دبة النملة

| 3410


علمت دبة أن وزارة البترول قررت وضع ضوابط شاملة تطبق على كافة الشركات فيما يتعلق بمكافأة العضو المنتدب .

وحسب القرارات الصادرة والتي حصلت النملة على نسخة منها ، فإنه يتعين على كافة القيادات بضرورة التقيد عن عرض أي موضوعات تتعلق بأية زيادات مالية خاصة بالمزايا والبدلات الممنوحة وأن يتم تأجيلها لحين عمل الدراسة المالية مع المختصين بوزارة البترول والثروة المعدنية وذلك حتى يتم ضبط الإيقاع المالي في منظومة العمل بقطاع البترول كوحدة واحدة .وقال مصدر بوزارة البترول ، أن هذا القرار صدر بعد أن لوحظ أن هناك شركات تصرف مكافأت كبيرة للعضو المنتدب ، في الوقت الذي لا تصرف هذه المكافأة للاعضاء المنتدبين للشركات الكبرى ، ولهذا توجب على الوزارة أن تضع ضوابط لشمول الجميع ولا تقتصر على أحد بعينه .

وقد صدرت هذه القرارات من كافة الشركات القابضة والهيئة ووقع عليها وكيل وزارة البترول للشئون المالية أمير ونس ، وتم ارسال خطابات لكافة الشركات ممهورة بتوقيع وكيل الوزارة للشئون الإدارية محمد عبدالغفار .

التعليقات

هل وزارة البترول ستتحول الى افضل وزارة اداريا وماليه

2020-05-24 10:17:45

نعم لو استمرت الرقابة الاداريه والماليه ومباحث الاموال العامه . فى دور الرقيب الحازم على مرتبات ومكفئات كبار الموظفين . مع عدم الاضرار بصغار الموظفين . ستكون وزارة البترول افضل وزارة من حيث مكافحة الفساد . ففكرة تعين رؤساء الشركات رؤساء لجنة مكافحة الفساد فكرة غبيه وهى نفسها فكرة الحاجة اللى تخاف عليها حطها تحت المخدة فيلم نجيب الرحانى والحرامى كوارع . فيجب منع تعدد الوظائف والمهام لكبار الموظفين عضو مجلس ادارة هنا ورئيس لجنة هناك ورئيس لجنة كذا ولجنة كذا ............... وتتعدد الوظائف والمهام لشخص واحد كأن الدوله خاليه من الموظفين ولا يوجد غير مجموعه من كبار موظفى البترول يتبادلون الكراسى كأنها عائلة متزوجون من بعض ويتنقلون كراسى شركات البترول فلا ترى موظف جديد دخل هذة البرتيته التى تحتل مناصب البترول من خمسين سنة نظام ملكيه وراثيه . عائلة بعضها من بعض فتجد رئيس شركة تنقل فى منصب رئيس شركة لعشر شركات ويفتخر بذلك عند نقلة لشركة جديدة كأن تنقلة تصاعد فى النجاح والحقيقه هى الوسطة والعلاقات الاسريه العائليه فلان متزوج فلانه بنت فلان اذا هو يصلح رئيس لشركة كذا . فلماذا البترول قاصر على ابطال مثل ابطال السينما يكبرون فى السن ويقطعون الفرص على الوجوه الجديدة بل وببجاحه منقطعة النظير يريدون المد بعد الستين على اساس انهم مخلوقات فضائية نادرة الخبرة وتركهم يخرجون معاش سيوقع انتاج البترول فى مصر وان الحفرات لن تنتج الا بوجود هؤولاء خبراء الذرة البتروليه