Wed,27 May 2020

عثمان علام

692100

بحث

البنك الدولى: فيروس كورونا يهدد 40 مليون شخص بالفقر الشديد

البنك الدولى: فيروس كورونا يهدد 40 مليون شخص بالفقر الشديد

02:59 pm 19/05/2020

| اخبار عالمية

| 332


أكد البنك الدولى، أن جائحة فيروس كورونا المستجد، تهدد بدفع أكثر من 40 مليون شخص نحو براثن الفقر المدقع، حول العالم، مشيرا إلى أن ذلك يجعل مهمته أكثر إلحاحا.

وقال البنك الدولى فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"كيف يمكننا إعادة البناء بشكل أفضل بعد هذا الوباء؟ فيروس كورونا يهدد بدفع 40 مليون شخص على الأقل، في براثن الفقر المدقع، مما يجعل مهمتنا أكثر إلحاحًا".
وفى سياق آخر أكد البنك الدولى، أن مصر من البلدان التى تأتى فى الصدارة، فيما يتعلق بالابتكارات فى التدريس خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، إذ تستخدم أساليب متعددة الوسائط وتعمل على بناء شراكات مبتكرة على الفور لتقديم خدمات التعلم.
وقال البنك الدولى فى تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر :"تعتبر بلدان مثل مصر و الأردن و لبنان و المغرب من بين البلدان التي تأتي في الصدارة الابتكارات في التدريس خلال جائحة فيروس كورونا، حيث تستخدم أساليب متعددة الوسائط وتعمل على بناء شراكات مبتكرة على الفور لتقديم خدمات التعلم في بيئة جديدة.
ومن جهة أخرى  وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الدولى، على تقديم 50 مليون دولار لجمهورية مصر العربية، كاستجابة طارئة في إطار حزمة التمويل السريع، التي أقرتها مجموعة البنك الدولي لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19)، وهو جهد دولى يهدف إلى المساعدة في تعزيز جهود التصدي للجائحة، واختصار الوقت اللازم للتعافي الاقتصادي، وتبلغ قيمته 6 مليارات دولار ويمثل دعما فوريا، لمساعدة الدول الأعضاء بالبنك على التكيف مع الآثار الصحية والاقتصادية نتيجة انتشار فيروس كورونا.
وتأهلت مصر للحصول على تمويل قدره 50 مليون دولار، وهو الحد الأقصى المتاح فى إطار حزمة التمويل السريع قياسا على التعداد السكانى التى حددتها مجموعة البنك الدولى، حيث تحصل الدول التى يصل عدد سكانها إلى 20 مليون مواطن على 20 مليون دولار، والدول التى يصل عدد سكانها إلى 50 مليون مواطن على 35 مليون دولار، والدول التى يصل عدد سكانها إلى 100 مليون مواطن على 50 مليون دولار ومنهم مصر، والدول التى يصل عدد سكانها إلى 250 مليون مواطن على 100 مليون دولار والدول التى يصل عدد سكانها إلى مليار مواطن على 250 مليون دولار والدول التى يتجاوز عدد سكانها المليار مواطن على 350 مليون دولار.

التعليقات