Wed,27 May 2020

عثمان علام

600313

بحث

كلمتين ونص...والله وفلت من الحركة يا عُبد

كلمتين ونص...والله وفلت من الحركة يا عُبد

11:14 pm 19/05/2020

| رئيس التحرير

| 3112


الحمد لله صدرت حركة التنقلات بالأمس، وشاء القدر أن تكون الولادة طبيعية ليخرج لنا قيادات غير مشوهين مكتملين فترة الحمل والولادة والرضاعة أيضاً، قيادات نأمل فيهم كل الخير .

 

وقد طلبت من الله أن يرزق إيجاس بالدكتور مجدي جلال ليصنع لها مجداً وتجلجل في عنان السماء ، ونلت ما طلبت ، وطلبت لجنوب الوادي قيادات ترفع من شأنها بحكم عملها البطولي في الجنوب وأنا من أصحاب البشرة السوداء ، ونلتها ، وجاء علاء البطل ، وطلبت قائداً لايثيدكو خلفاً للمحترم عبدالمجيد حجازي ، ونلتها، وجاء الأكثر احتراماً محمد علي حسنين ، وطلبت من الله أن يرزقنا بنواب ورؤساء شركات جدد شطار ، وجاء الدكتور أشرف الأمير ، والمهندس سمير عبادي والدكتور عادل سماحه ، وجاء شريف حسب الله لرشيد وعلي قنديل لشمال سيناء ..ولو كنت طلبت الشهادة ولم أطلب صدور حركة بهذا الشكل الجيد والمنطوق الصحيح ، لكانت أهون على الله من هذه الحركة .

 

وما كل ما يتمناه المرء يدركه ، فقد تمنيت أن تحصد الحركة رأس "عُبد"، ويترك الشركة التي جعل اسهمها فى الأرض ولم تتحقق الأمنية ، وطلبت نقل شبيه هاني رمزي في فيلم "غبي منه فيه"، ولم تتحقق الأمنيه فى هذه الحركة أيضاً .

لكن كل الذين طلبوا الشهادة في غزوة بدر لم ينالوها ، ومنهم من نالها فى أُحد ومنهم من نالها فى الخندق ومنهم من نالها في فتح مكه ، ومهما تأخرت الأمنيات فستتحقق ، فلا يركن "عُبد "، ولا "غبي منه فيه"، أملاً فى البقاء ، فحتماً سيكونوا يوماً ما قتلى أو جرحى لا شهداء لحركة قادمة بإذن الله .

 

لكن لا يجب أن تُنسينا أحزاننا لبقاء "عُبد"، و"غبي منه فيه"، أن الحركة دفعت بقيادات نحبهم ونحترمهم وهم قدر المسئولية بدون مجاملات ، ولا يجب أن ننسى حُسن أختيار المهندس طارق الملا للقيادات ، نعم الحركة جاءت ببعض الفنانيين الذين لا علاقة لهم بتخصص الشركات التي تولوها ، لكن هذا لا يمثل سوى نسبة بسيطة ، فكنت أتمنى تعيين جيولوجي لشركة ثروة بدلاً من المهندس عبدالله بخيت ، فهو مهندس خزانات شاطر ، وكان مكانه رئاسة شركة بتروبل أو عجيبه أو خالده ، لكن ربما تم ذلك لحسابات أخرى لا علاقة لبخيت بها ، وقد يكون هذا القرار توطيداً لنفوذ وأركان بعض القيادات الكبرى ، كما ورد ذلك في كتاب الأغاني لأبو الفرج الأصفهاني الذي صدرت منه النسخة الأخيرة منذ عامين أو ثلاثة أو أربعة تقريباً .

 

ولعل هذه الحركة تكون درساً يدركه ويعيه الذين أطلقوا الشائعات بنقل رئيس الهيئة ورئيس إيكم وغيرهم ، ونسجوا سيناريوهات من خيالاتاهم المريضة عن وجود توجهات ونزاعات وخلافات وحركات وسكنات ، قد تدفع للتضحية بكبار وأعظم القيادات...لكن كل حركة وأنتم بخير ولا أوقف الله لكم حركات ولا منع البعض من البركات ، ولا حرمكم من الترقيات .

التعليقات

خالد

2020-05-20 12:29:58

كثيرة جدا الأخطاء اللغوية فى الأخبار الهامة و فى المقالات الأهم و يجب مراعاة مراجعة النص قبل رفعه و تصحيح ما يلزم عند اللزوم. و بالمناسبة لا يعجبنى وصف رئيس شركة بأنه يشبه الغبى منه فيه الكمال لله وحده و النقد الموضوعى يجب أن يبتعد عن التجريح و التلقيح و التلميح و التفليح و ال....يح.!!!!


سقط سهوا

2020-05-20 07:43:24

اين ترقية السيدات فى هذه الحركة أليس هذا توجه الدولة حاليا تمكين المرأة ولكن مش اى امرأة المميزة في عملها و تاريخها الطويل يشهد على ذلك!! علامات تعجب وتساؤلات كثيرة نتمنى نسمع لها إجابة