Wed,27 May 2020

عثمان علام

909354

بحث

محكمة أرسطو وفك شفرة الفيروس المدمر ( ٢٢)!!

محكمة أرسطو وفك شفرة الفيروس المدمر ( ٢٢)!!

الكاتب : د أحمد هندي |

01:42 pm 21/05/2020

| رأي

| 378


الجلسة الثانية والعشرون : لغز الفيروس المدمر للبشرية.
أنعقدت الجلسة ٢٢ لسنة ٢٠٢٠، برئاسة المفكر أرسطو، ومفكري القرن الواحد والعشرين، لطرح فكرة فك شفرة فيروس كوفيد ١٩..
أرسطو : لا تختلف قضية نيوتن عن قضية كورونا المستجد، لذلك قرر رئيس المحكمة تجهيز الحكم بعد دراسة وافية لتفاصيل الدعوى..
منذ ديسمبر ٢٠١٩، ظهر وباء غريب وعجيب فى مدينة ووهان الصينية، ثم أنتشر إلى كافة بلاد العالم ليصبح جائحة عالمية تهدد البشرية جمعاء..
ومع نهاية شهر مايو ٢٠٢٠، أتضح للعالم أجمع أن فيروس كورونا صورة من صور الحرب العالمية الحديثة، الجيل الخامس من الحروب، وهو ما كان يسأل عنه الكثير من الخبراء والعلماء، ماهى طبيعة حروب الجيل الخامس، وتقوم الحرب على منطق واحد فقط هو القوة، وهو أقوى منطق عرفته البشرية.!!
القوة سواء فى مجال العلاقات الدولية، والقوة فى علاقات الأفراد بعضهم البعض. ليتضح لنا على مدار خمسة شهور، أن جائحة كورونا عبارة عن نزاع دولى واسع فى نطاقه ومداه، بين الكتلتين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، فقد وصلت العلاقة بين القوتين إلى عداء بلا حدود، والمجابهة العنيفة بكل السبل عدا دخول الدولتين فى حرب عسكرية نووية.!!
يصعب تصور دخول الصين والولايات المتحدة الأمريكية فى حرب عسكرية نووية ستؤدي إلى الفناء، لتدور رحى الحروب البيولوجية العلمية بين الدولتين، حسب الأستراتيجية الخاصة بكل دولة.
ويبدو أن الصراع بين الدولتين أخذ صورة أكثر عدوانية بأنتاج فيروس كوفيد، وهو عبارة عن فيروس يهدد مناعة الأنسان ويدمرها.
وأتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فى تصريحاته اليومية عن كيفية مواجهة أزمة كورونا، منظمة الصحة العالمية بمسئوليتها عن خروج الفيروس المدمر كوفيد ١٩ عن السيطرة مما أودى بحياة الكثير من الناس، وأتهم ترامب المنظمة بعدم الأستقلال عن الصين، لتجاهل المنظمة إصدار تقارير ذات مصداقية عن الفيروس المدمر، لأن المنظمة الدولية أصبحت دمية في يد الصين.
وفشل منظمة مرحبا العالمية فى مواجهة جائحة كورونا تسبب فى خسارة عدد كبير من الأرواح، وأتهم الرئيس الأمريكي منظمة الصحة العالمية بالتأخر فى إعلان حالة الطوارئ بضغط من الصين، فكان بأمكان المنظمة أنقاذ حياة الكثيرين إذا تم التعامل مع الوباء بشكل صحيح.
وأنتقد الرئيس الأمريكي مراحل أستجابة منظمة الصحة للوباء منذ ديسمبر ٢٠١٩، وبالتالي يجب على المنظمة الألتزام بأجراء تحسينات ملموسة خلال ٣٠ يوما، وإلا ستضطر الولايات المتحدة الأمريكية إلى تجميد تمويلها للمنظمة والذي يبلغ ١٥٪ من التمويل المالي للمنظمة، وسحب الولايات المتحدة الأمريكية عضويتها من المنظمة.!!
_ فيروس كورونا كوفيد ١٩ هو جائحة المعلومات الخاطئة.
طالبت الولايات المتحدة الأمريكية من المنظمة أستخراج شهادة المنشأ للفيروس، بأعتبار ذلك أمر ضروري لفهم كيفية تطور الفيروس لهذا الحد المدمر للعالم.. أي على المنظمة تحديد أصول الفيروس وكيفية أنتشاره.. أي ضرورة أجابة المنظمة على العديد من التساؤلات.
_ كيف نشأ الوباء؟ كيف أنتشر؟ لأن جميع العلماء والخبراء حول العالم فشلوا فى أكتشاف أى أدوية مرضية للعلاج أو الوقاية من الفيروس، حيث أن اللقاحات ضد الألتهاب الرئوي لاتحمي من الفيروس، والمضادات الحيوية لاتعمل ضد الفيروسات وأنما البكتيريا فقط، وحتى اليوم لايوجد دواء محدد موصى به للوقاية من الفيروس، عقب ستة أشهر من البحث والدراسة للفيروس المدمر..
_ الموقف الصيني، والروسي، والأسرائيلي من الوباء.
_ ردت الصين على أتهامات الرئيس الأمريكي لها بأنها وراء تخليق الفيروس وسبب أنتشاره فى العالم، الأتهام يثبت عدم كفاءة الإدارة الأمريكية فى التعامل مع الجائحة، وعدم كفاءتها لإدارة العالم..
أما الموقف الروسي من التصريحات الأمريكية والأنتقادات التي وجهتها الإدارة الأمريكية لمنظمة الصحة العالمية، فقد رفضت روسيا الأتهامات الأمريكية، لأنها تنسجم مع المصالح السياسية والجيوسياسية الأمريكية، ورفضت روسيا تسيس كل مايتصل بجائحة كورونا، وتحويل منظمة الصحة العالمية منصة لتصفية الحسابات السياسية!!!
_ أما ألموقف الأسرائيلي من وباء كورونا المستجد كوفيد ١٩، خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لأسرائيل، طالب من الحكومة الأسرائيلية الحد من الأستثمارات الصينية فى المشروعات الأسرائيلية العملاقة، مثل ميناء حيفا الأسرائيلي الذى تستخدمه القوات البحرية الأمريكية، وهدد وزير الخارجية الأمريكي رئيس الوزراء الأسرائيلي بتقليص الولايات المتحدة الأمريكية تعاونها الأستخباري مع أسرائيل فى حال ظلت الأستثمارات الصينية على حالها في أسرائيل!!
أما عن تعامل أسرائيل مع الجائحة العالمية كورونا، فقد سخرت أسرائيل كافة أجهزتها بما فيها الموساد لمكافحة الوباء، وقام جهاز الموساد بأستيراد ١٠ مليون كمامة واقية، والعديد من أجهزة التنفس الصناعي، وأجهزة القياس الحراري..
وتولى جهاز الأمن العام الأسرائيلي ( الشاباك)، عملية التجسس على الأسرائيلين دون الحصول على أذن مسبق بالتنصت على كافة المكالمات من أجل تتبع الجائحة، وملاحقة الذين كانوا على أتصال بالمصابين بالفيروس، والخاضعين للحجر الصحي!!
ونشرت صحيفة هاآرتس الأسرائيلية، أن تعامل الحكومة الأسرائيلية مع الجائحة بهذا الأسلوب، تتصرف مثل الصين وليس مثل الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية..
وتركزت الأصابات بفيروس كورونا فى مدينة بني راك شمال تل أبيب، والتى تعد بؤرة الوباء فى أسرائيل..
_ مركز الدراسات البريطاني dkg :
أجرى المركز دراسة على ١٠٠ دولة من دول العالم، من حيث فعاليتها فى التعامل مع الفيروس، ووضع المركز البحثي عدة معطيات لتقيم الدول..
والمعطيات التي وضعها المركز هى :_
١_ تاريخ البدء بأجراءات تقيد التجول.
٢_ عدد الخروقات للقيد.
٣_حجم إجراءات تقييد السفر.
٤_عدد الفحوصات والمسح.
٥_مستوي أستعداد المستشفيات..
أي مدى أهتمام الدول بالصحة أول درجة، والأقتصاد بالدرجة الثانية؟
وجاءت نتائج التقييم على النحو التالى، فقد أحتلت أسرائيل
المرتبة الأولى عالميا فيما يتعلق بالتمتع بالأمن الصحي، والأمن الأقتصادي، وأحتلت ألمانيا المرتبة الثانية عالميا، ثم سويسرا والنمسا، وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية فى المرتبة ٧٠ على مستوى العالم.
_تصريحات رئيس منظمة الصحة العالمية.
أكد رئيس المنظمة على تجاوز أعداد حالات الأصابة بالفيروس حول العالم أكثر من ٤ مليون حالة..
ولو سألت رئيس المنظمة الدولية.
أين ظهر الوباء؟ ووهان الصينية.
كيف نشأ الفيروس؟ لا أجابة.
كيف أنتشر الوباء فى كافة دول العالم؟ لاتوجد أجابة.
ماهى طبيعة الفيروس؟ لاتوجد أجابة.
مامدى أنتشار الفيروس؟ العالم كله معرض للأصابة بالوباء، ومعدل المناعة الطبيعية ضد الفيروس تتراوح مابين ١٠ إلى ١٥٪.
ماهى الفترة الزمنية للسيطرة على الفيروس؟ كبار العلماء بمنظمة الصحة، ذهبوا إلى أن هناك أحتمال أن تستغرق عملية السيطرة على الجائحة نحو ٤ أو ه سنوات لتتم عملية السيطرة على الوباء.
ماهى الأثار المدمرة للوباء على البلاد العربية والأسلامية؟؟
أغلاق الحرم المكي، أغلاق المسجد النبوي، حرمان مليار ونصف مليار مسلم حول العالم من اداء فريضة الحج والعمرة، أغلاق المساجد، وقف صلاة الجماعة..!!
_ منظمة الصحة العالمية والتحذيرات.
حذرت منظمة الصحة العالمية من أن تسرع الدول فى رفع القيود قد يؤدي إلى عودة قاتلة للجائحة، وقبول معدلات مرتفعة للوفيات..
وهو مادفع الدول الأعضاء بمنظمة الصحة العالمية إلى أتخاذ قرار بأجماع ١١٦ دولة من عدد أعضاء المنظمة البالغ ١٩٣ دولة، بأجراء مراجعة مستقلة لأصول فيروس كورونا وأنتشاره، وإجراء تقييم محايد للخطوات التى قامت بها منظمة الصحة العالمية وإطاراتها الزمنية، من خلال تحقيق دولي حول سبب تفشي وباء كورونا، وعجز المنظمة فى وضع القواعد والمعايير وتوضيح الخيارات السياسية، وتوفير الدعم التقني إلى البلدان ورصد الأتجاهات الصحية وتقيمها، وعدم مراقبة نشوء الوباء بدقة؟؟
_ الموقف المصري من الجائحة.
أتخذت الحكومة كافة التدابير الأحترازية، والأجراءات، والقرارات للحد من الوباء منذ منتصف مارس ٢٠٢٠، إلا أن الوباء تفشي وأنتشر وأعداد المصابين فى تزايد يومي طبقا للأحصائيات والبيانات الصادرة يوميا من وزارة الصحة..
ونتيجة عدم الوعي بالوباء وآثاره المدمرة، تلاحظ أن المواطنين فى جميع شوارع مصر يؤمنون بسياسة تطوير مناعة القطيع ضد الفيروس مهما كانت النتائج.!!
_ البحث عن شفرة الفيروس أين؟؟
فى أحدث الأحداثيات عن الفيروس، لن يصل العلماء إلى علاج للوباء إلا بفك شفرته التخليقية التى قام عليها فى المعمل البيولوجي المصنع له، وذهب أحد الخبراء إلى ان الفيروس يحتمل أن يكون كوكتيل من الفيروسات، أيدز + سارس + تحور هجيني = كوفيد ١٩...
ويبدو من التصريحات الخاصة عن الوباء أن فك الشفرة أما فى بكين، أو فى تل أبيب، والعلاقات الأسرائيلية الصينية تبين صورة المجتمع الدولي اليوم..
أرسطو : رفعت الجلسة..

 

التعليقات