Sat,04 Jul 2020

عثمان علام

838749

بحث

أسعار الذهب تتراجع 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 757 جنيها للجرام

أسعار الذهب تتراجع 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 757 جنيها للجرام

10:30 pm 26/05/2020

| تعدين وكيماويات

| 329


 

سجل سعر الذهب في مصر مساء اليوم الثلاثاء، 25 مايو ثالث أيام عيد الفطر، تراجع ملحوظ بقيمة 3 جنيهات، حيث سجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا وتداولها في مصر 757 جنيها للجرام، فى ظل استمرار إغلاق سوق الصاغة نتيجة قرارات الحكومة بالاغلاق الجزئي لمواجهة تحديات فيروس كورونا.
أسعار الذهب اليوم ...
عيار 18 : 648 جنيها
عيار 21 : 757 جنيها
عيار 24 : 865 جنيها
الجنيه الذهب : 6056 جنيها
السعر العالمي : 1713 دولار
وكشف هانى جيد، رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، أن المستهلك يلجأ حاليا لبيع ما لديه من مشغولات ذهبية، وذلك لاستغلال ارتفاع أسعار المعدن النفيس التي تسجل زيادات كبيرة منذ مطلع العام الجارى بنسبة تتخطى 10%، في ظل ارتفاع كبير بأوقية الذهب نتيجة اضطراب الأوضاع الاقتصادية عالميا.
وأضاف "جيد" أن حائزى المعدن الثمين من المواطنين يتجهون للبيع الآن، وليس المستثمر، فالمستثمر يحافظ على ما لديه من احتياطي للذهب، وذلك في ظل توقعات استمرار صعود سعر الذهب عالميا، في هو ما ينعكس على الأوضاع في سوق الصاغة بمصر، وحدوث ارتفاعات بالأسعار.
وبشأن مستقبل أسعار الذهب، أشار رئيس شعبة المعادن الثمينة إلى أن اتجاه المستثمرين عالميا الآن نحو الذهب يرفع أسعاره بصورة غير مسبوقة، وذلك في ظل الغموض الذى يحيط بالوضع الاقتصادي عالميا، جراء تفشى فيروس كورونا المستجد، الذى أثر بالسلب على الأسواق والبورصات وهو ما دفع في اتجاه ارتفاع الذهب.
وفى سياق متصل، أوضح هانى جيد أن مبيعات المعدن الثمين في آخر 10 أيام من شهر رمضان تسجل تراجعات حادة لأول مرة، في ظل إجراءات مواجهة فيروس كورونا، وإغلاق المحال في وقت مبكر، لافتا إلى أن الفترة المماثلة من كل عام تسجل زيادة في المبيعات نتيجة الاقبال لشراء شبكة العيد.
وأشار إلى أن الذهب في مصر سجل على مدار شهر مايو الجارى ارتفاعات غير مسبوقة، تجاوزت 765 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر تداولا ومبيعا بأسواق الصاغة، في زيادة لم يشهدها السوق في أي وقت مضى، وهو ما دفع المبيعات للهبوط بصورة عامة، سواء مشغولات ذهبية بصورتها التقليدية أو سبائك.

التعليقات