Mon,06 Jul 2020

عثمان علام

688984

بحث

البترول: استمرار أجازة السيدات وأصحاب الأمراض المزمنة حتى منتصف يونيو

البترول: استمرار أجازة السيدات وأصحاب الأمراض المزمنة حتى منتصف يونيو

04:32 pm 30/05/2020

| أخبار محلية

| 13499



قالت هيئة البترول ، أنه تم إصدار تعليمات لشركات القطاع "عام-مشترك-استثماري"، بتطبيق قرار وزارة البترول ومجلس الوزراء بشأن بقاء الموظفين أصحاب الأمراض المزمنة والسيدات المعيلات حتى منتصف شهر يونيو .

وأكدت الهيئة أن تقليل عدد العمالة والأكتفاء بالعدد الذي يسير العمل امر صروري في هذه المرحلة ، خاصةً وأن الاسبوعين القادمين ستشهد البلاد ذروة فيروس كورونا .وأضافت الهيئة أن اي شركة ترفض تنفيذ القرارات الصادرة ستتدخل الهيئة بشكل فوري ، خاصةً وأن العمل يسير على أكمل وجه وبأقل عدد من الموظفين .

ونوهت الهيئة الى أن قرار مجلس الوزراء مستمر ومعمول به حتى منتصف يونيو ، وإذا صدر بعد هذا التاريخ قرارات أخرى سيتم تطبيقها ، وإذا لم يصدر فسيتم عودة الموظفين للعمل ، وفي حالة حدوث ضرورة تستدعي البقاء لموظفي أي شركة فسيتم مناقشة الأمر والاخذ بما فيه المصلحة العامة لكافة الأطراف .

التعليقات

عبد العزيز ابراهيم عبد العزيز

2020-06-05 05:03:24

أنا في شركه مصر للبترول من غير تعين لو سمحت ممكن نتوظف


عبد العزيز ابراهيم عبد العزيز

2020-06-05 05:02:43

أنا في شركه مصر للبترول من غير تعين لو سمحت ممكن نتوظف


Accountant ahmed

2020-05-31 20:27:31

قام السيد رئيس مجلس إدارة شركة الغازات البترولية بتروجاس بأصدار قرار يفيد بإلغاء الاجازات السلبية لجميع الموظفين في جميع مواقع الشركة لتصبح القوة كاملة في جميع المواقع الإنتاجية والإدارية مستثني من ذلك السيدات واصحاب الأمراض المزمنة فقط . وهذا يأتي مخالفا لقرار رئيس الوزراء بشأن تخفيض العمالة إلي الحد المسموح بتسيير عجلة الإنتاج. خصوصا في ظل تلك الأيام التي تتزايد فيها أعداد الإصابات بفيروس كورونا . ونحن لا نري أي داعي لمثل هذا القرار في هذا الوقت إذ ربما يأتي بنتائج سلبية لعدم تحقيق التباعد الاجتماعي بالشكل الآمن. لذا نرجو من سيادتكم مناقشةالأمر مع السيد رئيس المجلس . للوصول الي اجراءات تحقق مصلحة وأمن العامل وفي نفس الوقت لا تضر بسير العمل . ندعو الله ان يكشف هذه الغمة وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.


أستطلاع الرأي

هل تؤيد توحيد دخل رؤساء الشركات ؟