Wed,12 Aug 2020

عثمان علام

273864

بحث

الجيش الليبي: أحلام أردوغان للسيطرة على نفط ليبيا «فنكوش»

الجيش الليبي: أحلام أردوغان للسيطرة على نفط ليبيا «فنكوش»

10:24 pm 09/07/2020

| غاز

| 547


أكد اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، أن أحلام رجب طيب أردوغان في السيطرة على النفط الليبي أوهام ولن تتحقق.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك محاولات حتى يكون الطرف الآخر في ليبيا متجاوبًا مع مبادرة القاهرة، لكنه بدأ يحشد قواته وتجهيز عملية عسكرية واسعة حتى يصل إلى الهدف الرئيسي، وتحقيق أحلام أردوغان في السيطرة على النفط الليبي.
وكشف اللواء أحمد المسماري، أن الاستطلاع الأرضي والجو مستمر بصفة عامة لملاحقة العدو، وسط جاهزية لأي عمل عسكري، ومعنويات الجيش الليبي مرتفعة بعد التأييد العربي الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إعلانه الخطوط الحمراء في ليبيا، متمنيا أن تمتد هذه الخطوط إلى طرابلس وما بعد طرابلس.
وأوضح المتحدث باسم الجيش الليبي، أن أردوعان قام بإنزال معدات عسكرية في موانئ المنطقة الغربية ومطارات المنطقة الغربية من صواريخ سام 3، وهي متطورة للغاية، وتم تحديثها وإدخالها إلى ليبيا عبر الأتراك كما تم إدخال مدرعات ودبابات وتحاول أن تتقدم إلى منطقة الهلال النفطي.
وكشف اللواء أحمد المسماري أن أردوغان يتحدى العالم ولا يتوانى أن يصل إلى أهدافه عبر أي فرصة، لكن القوات الليبية قادرة على صده، لا سيما مع الزخم الدولي ومساندة المبادرة المصرية وتأييد مجلس الأمن، مؤكدا أن الأحداث تتصاعد داخل ليبيا واصفا المعركة الليبية ستكون معركة قومية وإقليمية.
وحذر المتحدث باسم الجيش الليبي، القوات التركية من الهجوم على مدينة سرت وقاعدة الجفرة، لا سيما أن مسرح العمليات تحت أعين الاستطلاع وعلى تركيا أن تعي جيدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يتحدث بل يفعل، وسيكون الفعل قاس عربيا ودوليا، فهناك تحالف دولي ضد تركيا، وسيقع أردوغان في مستنقع خطير يقضي على تواجد الإخوان في تركيا وعلى أحلام أردوغان في العودة إلى ليبيا والمنطقة العربية.

التعليقات

اردوغان هو السفيانى كافر اخر الزمان

2020-07-10 20:39:04

نعم اردوغان هو السفيانى . ومحمد مرسى هو الاخنس وبشار هو الاصهب والباحث هانى محمود هو فتى الساحل وبن لادن هو القحطانى والحوثى هو اليمانى . واردوغان لن يكسرة الا نقل المعركه على ارضه اى تقوم الحرب العالميه الثالثه على ارض تركيا . وذلك باصلاح العلاقه بين السعوديه وايران وعمل جيش سنى فى شمال افريقيا بقيادة العملاق المقاتل الرهيب فتى الشرق الرئيس السيسى قائد جيوش افريقيا اما فى اسيا فيتحد عالم الشيعه خلف بشار الاسد الذى هو رئيس مؤقت لفترة قصيرة ثم فتح الجهاد للشيعه من دول ايران والعراق وسوريا ولبنان لدخول حدود تركيا ونقل الحرب داخل تركيا لفتح القسطنطينيه تركيا لتكون بوابة الغزو الاسلامى لاوروبا اما الجزيرة العربيه فهى جيش تحت قيادة الامير محمد بن سلمان الذى يمكن ان يحرر المسجد الاقصا اثناء انشغال العالم بالحرب العالميه الثالثه . اما قطر فعلاجها مجاهدين داخل قطر يشعلون النار فى كل مكان حيث قطر هى خزنة وبنك الارهاب . ولن تخرج منها القواعد العسكرية الا بسبب كثرة الحرائق المجهولة الفاعل . اما شيوخ الازهر والسعوديه عليهم واجب اصلاح العلاقه بين السنه والشيعه بنشر فكرة الوحدة الاسلاميه ضد الهيمنه من الدول الغربيه . اما موضوع اليمن تقوم مصر بعمل معاهدة سلام بين الحوثيين والسعوديه بمعاهدة احترام الحدود وعدم تعدى حدود الدول ووقف الحرب فى اليمن على ان يقوم الحوثيون ببناء دولة اليمن بجميع اطراف النزاع ونشر روح التسامح من اجل الوطن والعفو والصلح من اجل مصلحة الوطن على ان تقوم السعوديه بدفع تعويض للشعب اليمنى لاعادة بناء اليمن وتشغيل شبابها فى مشروعات تحى اليمن مرة اخرى . وتقوم السعوديه ودول الخليج ببناء جيش عظيم قادر على حماية الجزيرة العربيه من اطماع وهيمنة بلطجية الدول العظمى . معنى الكلام قيام عصر الامبراطوريات الاسلاميه امبراطورية افريقيا وامبراطورية االجزيرة العربيه وامبراطورية الشيعه التى ستفتح اوروبا اسلاميا . اما روسيا فهى بلد ليس لها اطماع فى ارض العرب ولكن لها هدف بيع السلاح ومنع الهيمنه الغربيه اسفل روسيا اما الصين فهى معك قلبا وقالبا بسبب الاقتصاد فهم لا يعرفون الا المصلحة والاسواق . دول اوروبا حاليا فى حالة ضعف والعالم الاسلامى اذا اتحد فهو قادر على تحويل اوروبا الى عبيد وجوارى تحت اقدام الامه الاسلاميه .


أستطلاع الرأي

هل تؤيد توحيد دخل رؤساء الشركات ؟