Mon,03 Aug 2020

عثمان علام

452670

بحث

عبدالفتاح فرحات: كفاءة الغاز الطبيعي مثل البنزين وتحويل السيارة يستغرق 4 ساعات

عبدالفتاح فرحات: كفاءة الغاز الطبيعي مثل البنزين وتحويل السيارة يستغرق 4 ساعات

10:59 pm 14/07/2020

| سيارات

| 1633


قال عبد الفتاح فرحات، رئيس شركة غازتك، إن عدد السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي في مصر يقدر ب230 ألف سيارة وإن هناك خطة لإنشاء 366 محطة غاز جديدة خلال السنوات المقبلة.
وأضاف فرحات، خلال مداخلة هاتفية مع قناة cbc اكسترا الاخبارية، أن هناك 200 محطة غاز حاليًا و74 مركزا لتحويل السيارات للغاز الطبيعي بدون مقدم و بتيسيرات من خلال أقساط تصل إلى خمس سنوات وبأقل فائدة للسداد.
وأوضح رئيس شركة غازتك أن تحويل المواطن سيارته للغاز الطبيعي يتم في خلال 4 ساعات فقط وبعد تقديمه صورة بطاقته ورخصة السيارة وإيصال حديث سواء للمياه أو الكهرباء أو الغاز لإثبات محل إقامته، لافتًا إلى أن 60% من السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي في مصر أجرة و40% سيارات ملاكي.

واوضح عبد الفتاح فرحات، رئيس شركة غازتك، إن ما يتم ترويجه عن تأثير الغاز الطبيعي على محرك السيارات الجديدة مجرد شائعات، مؤكداً أنه على العكس استخدام الغاز الطبيعي يُحسن من أداء المحرك والسحب، ويقلل من صوته، كما يقلل مدة تغيير الزيت، لأن الغاز ليس به رواسب كربونية تؤثر على الموتور.
، وأن ما يتم ترويجه عن تأثير الغاز الطبيعي على محرك السيارات قد يكون مصدره السيارات القديمة والتي تأثر محركها بالبنزين الذي يحتوي على الرصاص، مشيراً إلى أنها سيارات متهالكة بالفعل وليس الغاز الطبيعي السبب في ضعف المحرك، موضحاً أن السيارات الجديدة تستخدم ينزين خالي من الرصاص وهو ما يتواكب مع استخدام الغاز الطبيعي دون أثر سلبي على المحرك.

وأوضح أن السيارات الجديدة يمكن أن تعمل بالبنزين والغاز الطبيعي معاً ولا تعتمد على مصدر واحد للطاقة، مشيراً إلى أنه يتم إضافة بعض الأدوات والأجزاء للسيارة لتعمل بالغاز الطبيعي وتتمثل في مفتاح تحويل يوجد في تابلوه السيارة للتحويل من استخدام البنزين للغاز الطبيعي والعكس، كما يتواجد مؤشر لكمية الغاز في التانك، بالإضافة لطقم التحويل الذي يتم تركيبه داخل حوض المحرك والمتصل به من خلال رشاسات تعمل مع رشاشات البنزين، وأخيراً يتم تركيب اسطوانة مع منظم الغاز في شنطة السيارة.

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد توحيد دخل رؤساء الشركات ؟