Mon,03 Aug 2020

عثمان علام

495161

بحث

الجمعية العمومية لشركة سيناء للخدمات البترولية تقر صرف أرباح العاملين

الجمعية العمومية لشركة سيناء للخدمات البترولية تقر صرف أرباح العاملين
مهندس ياسر أبو العلا

09:20 am 01/08/2020

| بترول

| 5444


قرابة الخمسة أشهر ، ظلت الجمعية العمومية لشركة سيناء للخدمات البترولية معلقة ،وذلك بسبب مشاكل عاشتها الشركة نظراً لتغيير الإدارة والمجيئ برئيس مجلس إدارة جديد وهو المهندس ياسر أبو العلا  .

 

هيئة البترول لم تعلن في بيان رسمي عن السبب في تأجيل الجمعية العمومية ، لكن مصادر قالت أن حزمة من المشاكل التي احاطت بالشركة منذ أن تركها اللواء هاني زكي باني نعضتها أحبطت ذلك ، وأن الجهاز المركزي للمحاسبات رفض اعتمادها في وقتٍ سابق ، لكن وبعد قرابة ال5 أشهر عقدت الجمعية العمومية العادية وتم مناقشة نتائج الأعمال عن العام المالي المنقضي في ٣١ ديسمبر من العام المنقضي ٢٠١٩حيث ترأس الجمعية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب المهندس ياسر أبو العلاوبحضور المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول وبحضورأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين والجهاز المركزي للمحاسبات .

 

وقد أشادت الجمعية العمومية بأداء الشركة منذ تولي المهندس ياسر ابوالعلا رئاستها في مارس الماضي ، والذي جاء تعيينه لفض جميع التشابكات وحل المشاكل التي تراكمت ، وتم السير في مشروعات كانت قد اوشكت على التوقف .

 

واستعرض المهندس ياسر ابو العلا المعوقات والمشاكل التي واجهت الشركة ، والتي تغلبت عليها سسكو وحققت ايرادات بلغت ٥٤٦ مليون جنية مقابل ايرادات ٤٤١ مليون جنية عن عام ٢٠١٨ بزيادة قدرها ٢٣% كما بلغ صافي الربح  ٣% عن العام السابق.

 

وأكد المهندس ياسر ابو العلا ان "سسكو"، تقدم خدمات التغذية لعدد ١٢ شركة ، كما تقوم بخدمات نقل الزيت و المياة لعدد ١٤ شركة و توريد العمالة الفنية و غير الفنية لعدد٢١ شركة علي مستوي القطاع ، وتقوم بنشاط تأجير السيارات و الصيانة و النظافة للكثير من الشركات علي مستوي الجمهورية .

 

وأضاف ابوالعلا: أن الشركة قامت باستحداث نشاط اقامة الاعلانات بمحطات التموين التابعة لشركات التوزيع "مصر للبترول والتعاون"، بالاضافة الي نشاط استغلال و ادارة المحاجر للرمال البيضاء بوادي الضحل فى الزعفرانة بمحافظة البحر الأحمر .

 

وعن نشاط محطات معالجة المياة ، قال رئيس الشركة ، انه تم الانتهاء من تجارب تشغيلالمحطة الاولي في غرب بورسعيد لخدمة شركات بتروبل وظهر و الجميل و الفرعونية والوسطاني و ستدخل المحطة الخدمة قريباً.

 

وأقرت الجمعية العمومية صرف أرباح العاملين مثل العام الماضي ، لكن لم يتم ابراء ذمة مجلس الإدارة بناءً على طلب الجهاز المركزي ، كما تم تشكيل لجنه موسعة من هيئة البترول لفحص المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

 

حضر الجمعية العمومية المهندس احمد قديره رئيس شركة صيانكو والمهندس محمود أنور رئيس شركة سيناء للغاز والمحاسب احمد عبدالمطلب رئيس شركة السهام والمحاسب طارق البدري مساعد رئيس شركة صيانكو والدكتور ذكاء معوض والمحاسب محمد القرنفلي مساعد رئيس شركة ابسكو .

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد توحيد دخل رؤساء الشركات ؟