Sun,27 Sep 2020

عثمان علام

274774

بحث

غاز مصر تستأثر بنصيب الأسد في عمليات توصيل الغاز ب40 ألف عميل شهرياً

غاز مصر تستأثر بنصيب الأسد في عمليات توصيل الغاز ب40 ألف عميل شهرياً

10:59 am 06/08/2020

| غاز

| 1483


اظهر تقرير صادر عن وزارة البترول أن شركة غاز مصر باعتبارها الشركة الأولى في توصيل الغاز الطبيعي ، تستأثر بنصيب الأسد في عمليات التوصيل ، سواءً كان ذلك للعملاء المنزليين أو التجاريين او الصناعيين .

 

ومنذ أن انطلق برنامج وزارة البترول الذي دشنه المهندس طارق الملا ، لتوصيل الغاز الطبيعي لأكثر من مليون و350 ألف وحدة سنوياً ، وتواصل غاز مصر نشاطها الملحوظ في ذلك جنباً الى جنب مع الشركات الأخرى العاملة في ذات النشاط .


ويصل عدد عملاء غاز مصر شهرياً 40 الف عميل ، ويتم توصيل الغاز ل320 الف عميل سنوياً  ، كما تقوم غاز مصر بتوصيل الغاز ل 120 ألف عميل لصالح شركة تاون جاس بأعتبار الاخيرة هي المقاول العام وشركة وطنية أيضاً ، وذلك بمناطق القاهرة والجيزة والاسكندرية ومدن القناة .

 

ولشركة غاز مصر أنشطة أخرى ، فهي تعمل في مجال المشروعات الخارجية بشركات القطاع ، وربما هذا النشاط هو من أكثر الانشطة التي تحقق مكاسب للشركة ، لكنه تأثر بسبب فيروس كورونا والذي صاحبه انخفاض اسعار النفط .

 

ولغاز مصر انشطة بالخارج ، فهي تعمل فى الاردن وسلطنة عمان ودولة الامارات العربية الشقيقة ، وبفضل تعليمات المهندس طارق الملا بدعم شركات القطاع والتعاون في ما بينها ، حصلت عاز مصر على العديد من الأعمال تقوم بتنفيذها لشركات القطاع ، منها القيام بأعمال في مجمع الصحراء الغربية ومبنى دهشور وبالعاشر  التابعين للشركة المصرية للغازات الطبيعية .

 

ومنذ أيام أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أنه يتم حالياً الانتهاء من برنامج الحكومة الطموح لتوصيل الغاز الطبيعي الى 4ر3 مليون وحدة سكنية بنهاية العام المالى الحالي 2020/2021 قبل موعده المستهدف بعام ، مؤكداّ حرص الدولة من خلال القيادة السياسية والحكومة على تقديم كافة أوجه الدعم والمتابعة المستمرة للمشروع القومى للغاز الطبيعى للمنازل والتوسع في استخداماته لمختلف مناطق الجمهورية تيسيرا على المواطنين وتعظيماً للإستفادة منه كأحد الثروات التى تتمتع بها مصر بديلاً للبوتاجاز بما يسهم في خفض كميات استيراده من الخارج ، لافتاً الى ان اجمالى عدد الوحدات السكنية التي وصلها الغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية بلغ 2ر11 مليون وحدة سكنية منذ بدء هذا النشاط وحتى الان .

 

وأوضح الملا أنه جار العمل حالياً على تنفيذ برنامج لتوصيل الغاز الطبيعى الى مليون و 100 الف وحدة سكنية بمختلف محافظات الجمهورية خلال العام المالى 2020/2021  بالرغم من التحديات الخاصة بجائحة انتشار فيروس كورونا ، مؤكدا إستمرار مبادرة وزارة البترول لتقسيط مساهمة المواطن في تكلفة التوصيل الى وحدته السكنية على 6 سنوات بدون مقدم وبدون فوائد بواقع 30 جنيه شهرياً للمناطق الجديدة التي يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة وتعمل بنظام المشروع.

كما تقوم وزارتا البترول والثروة المعدنية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بالتنسيق المشترك وتكامل الجهود بحيث يتم إتاحة مناطق جديدة للتوصيل لتقديم خدمات متكاملة للمواطنين وهو ما يساعد على تنمية تلك المناطق والحفاظ على موارد الدولة بما يعود بالنفع على موازنة الدولة وكذلك توصيل المرافق بشكل متكامل للمواطنين.

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد توحيد دخل رؤساء الشركات ؟