Sun,27 Sep 2020

عثمان علام

255140

بحث

إيجاس توافق على توصيل الغاز للمخابر المطابقة للمواصفات ومعايير التوصيل

إيجاس توافق على توصيل الغاز  للمخابر المطابقة للمواصفات ومعايير التوصيل

08:21 pm 10/08/2020

| غاز

| 679


في ردها على وزارة التموين ، ارسلت شركة ايجاس خطاب بشأن موقف توصيل الغاز الطبيعي للمخابز البلدية التى تنتج الخبز المدعم على مستوى الجمهورية .

وأفاد خطاب موجه من نائب رئيس شركة ايجاس للتخطيط ومشروعات الغاز المهندس احمد محمود إلى المحاسب علاء مرتضى رئيس الإدارة المركزية لشئون الرقابة بوزارة التموين بأن عدد المخابز المطابقة للتوصيل تصل الى٥٧١٣ مخبزا من بين ٢٢٣٤٩ مخبز بتكلفة تصل إلى ٢١٨ مليون جنيه تشمل ٢٣ مليونا اعمال الشبكات و ١٩٥ مليونا تكلفة اعمال التركيبات الخارجية والداخلية والتحويلات.

وفيما يلى نص الخطاب الذى حصل عليه الموقع “

السيد المحاسب  علاء الدين مرتضى متولى رئيس الادارة المركزية لشئون الرقابة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

الموضوع : توصيل الغاز الطبيعي للمخابز البلدية التى تنتج الخبز المدعم على مستوى الجمهورية

تحية طيبة وبعد،،،

بالإشارة إلى الموضوع عاليه وخطابكم المؤرخ 5/8/2020 بخصوص موافاة سيادتكم بما تم من إجراءات بشأن توصيل الغاز الطبيعي للمخابز البلدية التى تنتج الخبز المدعم على مستوى الجمهورية.
رجاء التكرم بالاحاطة بما يلى:
– تم موافاتنا ببيان لجميع المخابز البلدية بمحافظات الجمهورية من وزارة التموين والتجارة الداخلية التى تعمل بالسولار بإجمالى عدد 30416 مخبز.
– تم عمل تصفية نهائية لهذا العدد طبقا للمعايير التي تم تحديدها بالاشتراك مع المختصين بوزارة التموين وهى (استبعاد المخابز التى تعمل بالغاز الطبيعي- استبعاد المخابز التى لا يتم صرف حصة دقيق لها) ليصبح العدد النهائى بعد التصفية 22349 مخبز.
– تبين إمكانية توصيل الغاز الطبيعي لعدد حوالى (5713) مخبز نظرا لقربهم من شبكات الغاز الطبيعي الحالية وصلاحيتهم الفنية للتوصيل و يوجدعدد كبير من المخابز خارج نطاق شبكات الغاز الطبيعي وسيتم تقليل هذا العدد بعد الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي للمناطق الجديدة التي يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة ضمن خطة العام المالي الحالى والأعوام القادمة.
– تبين وجود عدد من المخابز لم يستدل عليها أو مغلق أو رفض المعاينة وسيتم التنسيق بين مسئولى الشركات ومديريات التموين المختصة لتحديد أماكن تلك المخابز وذلك بالاستعانة بأعضاء اللجنة المشتركة بين إيجاس ومسئولي وزارة التموين المشكلة بالقرار رقم 34 لسنة 2020 (مرفق).

مما سبق فإن تكلفة توصيل الغاز الطبيعي عدد حوالى (5713) مخبز (فى نطاق شبكات الغاز الطبيعى الحالية – صالحة للتوصيل) تبلغ حوالى 218 مليون جنيه تنقسم إلى حوالى 23 مليون جنيه تكلفة أعمال الشبكات وحوالى 195 مليون جنيه تكلفة التركيبات الخارجية والداخلية والتحويلات، مع الإحاطة أن كافة التكاليف غير شاملة قيمة إعادة الشىء لأصله ومصاريف استخراج التصاريح وتوريد وتركيب الولاعات. وستتم المحاسبة طبقا للمنفذ الفعلى.
وتفضلوا بقبول وافر التحية ،،،

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد توحيد دخل رؤساء الشركات ؟