البترول تعلن نتائج مزايدة البحث والتنقيب عن النفط

البترول تعلن نتائج مزايدة البحث والتنقيب عن النفط

الكاتب : عثمان علام |

03:51 am 12/02/2019

| أهم الأخبار

| 29


أعلن وزير البترول والثروة المعدنية  عن نتائج مزايدة البحث والتنقيب عن النفط التابعة للهيئة العامة للبترول، باستثمارات قدرها 164.5 مليون دولار من خلال 39 بئر.
وأوضح طارق الملا في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن الشركة العامة للبترول فازت بالبحث في منطقة غرب عامر باستثمارات مقدرة بنحو 20 مليون دولار من خلال 10 آبار، بمنحة قدرها 5 مليون دولار.
وعن منطقة شمال غرب الأمل، أشار الوزير إلى أن شركة نبتون انيرجي ايجبت بي في فازت بالبحث بها عبر 3 آبار بمنحة 11 مليون دولار، من خلال استثمارات بنحو 34.5 مليون دولار.
وفي شمال بني سويف فازت شركة ميرلون بتروليوم الفيوم كومباني باستثمارت مقدره بنحو 36 مليون دولار من خلال 8 آبار بمنحة قدرها 2.3 مليون دولار، بحسب تصريحات الوزير.
وعن شركة شل ايجبت ان في أشار الوزير إلى أنها فازت بالبحث في 3 مناطق وهي غرب الفيوم وجنوب شرق حورس وأبو سنان، بنحو 24.7 مليون دولار و 24.5 مليون دولار، و 7.8 مليون دولار على التوالي.
وفي منطقة جنوب شرق سيوة فازت شركة أيوك بروداكشن بي في بالبحث بها باستثمارات قدرها 7.8 مليون دلوار من خلال 4 آبار بمنحة قدرها 1.15 مليون دولار.
وأكد الوزير أن قيمة الاستثمارات مرشحة للتضاعف وذلك بعد إعلان نتائج البحث.
وفي وقت سابق، قال وزير البترول والثروة المعدنية ، إن العام الحالي سيشهد بدء دخول استثمارات وشركات عالمية جديدة للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر.