تشغيل خط ملاحي بين مصر والسعودية بعد توقف 13 عاماً

تشغيل خط ملاحي بين مصر والسعودية بعد توقف 13 عاماً

الكاتب : عثمان علام |

05:09 am 21/02/2019

| أهم الأخبار

| 44


أعلن رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، عودة تشغيل الخط الملاحي بين ميناء بورتوفيق المصري وميناء جدة السعودي بعد توقف دام 13 عاماً، بعد غرق العبارة السلام 98.
وأضاف أيمن صالح في بيان اليوم الخميس، أنه تم تفعيل قرار وزير النقل رقم 373 لسنة 2014 باعتبار الرحلة البحرية "بورتوفيق - جدة" رحلة دولية خاصة، ما سيساهم في خفض تكلفة الرحلة البحرية، وذلك من شأنه جذب خطوط ملاحية للعمل على الخط البحري.
وأوضح رئيس الهيئة، أنه تم التنسيق مع هيئة السلامة البحرية لتفعيل القرار الذي سيفتح باب فرص العمل لآلاف من أبناء محافظة السويس والاستفادة من ميناء بورتوفيق و بنيته التحتية وأرصفته وصالاته.
وأكد صالح، أن الميناء جاهز لبدء تشغيل الخط الملاحي لأي عدد من السفن، إذ تتوافر كافة الاحتياجات لحركة الركاب وتأمين الميناء بمعرفة إدارة شرطة ميناء بورتوفيق.
وفي نفس السياق، ذكر محافظ السويس عبد المجيد صقر، أن إعادة تشغيل الخط الملاحي يساهم في عودة الحياة للحركة التجارية للمحافظة وتوفير الآلاف من فرص العمل.
ووافق مجلس ادارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر في يونيو 2018 على تطوير ميناء بورتوفيق لاستيعاب السفن ذات الحمولات الكبيرة وتطوير الرصيف الجنوبي والمنطقة الخلفية.