Mon,25 May 2020

عثمان علام

855050

بحث

6 محاور على طاولة "أوابك" باجتماعها غداً

6 محاور على طاولة "أوابك" باجتماعها غداً

الكاتب : عثمان علام |

06:52 am 11/03/2019

| الأخبار الهامة

| 117


ينطلق غداً الثلاثاء، مؤتمر تحسين الأداء في الصناعات البترولية اللاحقة الذي تقيمه منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، بدءًا من يوم غد الثلاثاء، وحتى الخميس القادم في الكويت، ويناقش 6 محاور رئيسية، في مقدمتها صناعتا التكرير والبتروكيماويات في العالم والدول العربية والتحديات التي تواجهها.
وحسب بيان المنظمة، اليوم الاثنين، فإن المؤتمر سيتناول أيضاً إجراءات تحسين الأداء التشغيلي في الصناعات البترولية اللاحقة، وعوامل نجاح مشاريع تحسين الأداء التشغيلي في الصناعة، إلى جانب دور البحث العلمي في تحسين الأداء التشغيلي والربحية.
ويتطرق المؤتمر إلى عرض أمثلة عملية لتجارب في الصناعة البترولية اللاحقة للوصول إلى التميز التشغيلي.
وذكرت المنظمة أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على إجراءات تحسين الأداء التشغيلي والاقتصادي لصناعتي التكرير والبتروكيماويات، بما يحقق مواجهة التحديات التي تعترض هذه الصناعة وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.
وتضم قائمة المتحدثين والمشاركين بالمؤتمر مجموعة من المسؤولين والخبراء والمختصين بصناعة النفط والغاز والطاقة في الدول الأعضاء بالمنظمة، وكذلك من الجانب الياباني.
و"أوابك" التي تتخذ من الكويت مقراً لها، تأسست عام 1968 وتضم في عضويتها 11 دولة عريبة هي (الإمارات– السعودية - الكويت- قطر- مصر - الجزائر - البحرين- العراق – ليبيا - تونس - سوريا)، وتهدف إلى تعاون الأعضاء في مختلف أوجه النشاط الاقتصادي في صناعة البترول.

التعليقات