Tue,26 May 2020

عثمان علام

638930

بحث

بتروجت تبدأ فى تنفيذ أولى فاعليات تطبيق برنامج ‏( Lean System)

بتروجت تبدأ فى تنفيذ أولى فاعليات تطبيق برنامج ‏( Lean System)

الكاتب : عثمان علام |

10:58 am 15/03/2019

| الأخبار الهامة

| 186


فى اطار تنفيذ خطة الشركة الاستراتيجية الهادفة الى تطوير الأداء فى كافة الاجراءات و العمليات الخاصة بالشركة تم أمس الأول البدء فى تنفيذ أولى فاعليات تطبيق برنامج (Lean System) من خلال عقد ندوة تعريفية للبرنامج والتي نظمتها الاداره العامه للاعلام وذلك بحضور المهندس/ وليد لطفى – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وقيادات ومديرى عموم الادارات و الافرع الرئيسية.
حيث تضمنت الندوة عرض مختصر للبرنامج واهميته .. حيث يعتبر هذا البرنامج والذى يطلق عليه ايضاً اسم برنامج العمليات الرشيقة - أحد أهم الاستراتيجيات التى تهدف الى رفع قدرة الشركة على تقليص حجم المهدر أو Waste من عملياتها وإبقاء ما يضيف قيمة للعميل.
ويركز برنامج (Lean) - والذى يعد أحد أهم وأفضل البرامج العالمية المستخدمة فى تحسين الأداء - على سرعة انجاز العمليات و تقليل كمية الوقت المستهلك بين الخطوات المختلفة من خلال التخلص من كل الخطوات و العمليات و الانشطة التي لا قيمة لها و لا تضيف شيئا و بالتالي تقلل من وقت انجاز المشروع دون التأثير على الجودة المطلوبة
الورش المركزية ..... أولى محطات التطبيق فى بتروجت
وخلال كلمة سيادته ... أكد السيد المهندس/ وليد لطفى – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب على أن برنامج (Lean) يأتى كإجراء ضمن العديد من الاجراءات الأخرى التى بداتها الشركة مؤخراً والهادفة الى تحسين وكفاءة الأداء فى كافة المشروعات والاجراءات التى تنفذها الشركة ... مؤكدأ على أن كل تلك الاجراءات اصبحت ضرورية وحتميه وتمثل الضمانة الوحيدة لاستمرار نجاح الشركة خلال السنوات القادمة فى ظل المنافسة الشرسة فى مجال الاعمال حالياً
كما أعلن سيادته أيضاً عن بدء التطبيق الفورى لتلك الاجراءات من خلال التطبيق على الورش المركزية وعلى أن يتم تباعاً التطبيق على كافة ادارات ومشروعات الشركة .... وسوف يتم تطبيق البرنامج من خلال فريق عمل تم تشكيله من عدد من العاملين بافرع وادارات الشركه المختلفه وتحت اشراف قطاع البحوث والتطوير بالشركه (R&D)

التعليقات