جبران يختتم جولته في الكويت ومساعي لنقل تجربة النقابات الصينية لمصر

جبران يختتم جولته في الكويت ومساعي لنقل تجربة النقابات الصينية لمصر

الكاتب : عثمان علام |

08:10 am 17/03/2019

| أهم الأخبار

| 26


تحت رعاية وبحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة، شارك محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر و والأمين العام للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات عماد حمدي وأحمد السروجى الامين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول وعدد من رؤساء الاتحادات النقابية العربيه فى مؤتمر الاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات، والذي استضافته دولة الكويت على مدى ٣ ايام .
وقال مجمد جبران إن العمل العمالي أقرب وأقوى مجال للوصول لحلم الوحدة العربية، مشيرا إلى أن العمل النقابي العربي يشهد طفرة غير مسبوقة، خاصة فى ظل التعاون والتفاهم القائم بين أقطاره.
وأكد جبران أن الوطن العربي يمر حاليا بمجموعة من التحديات والمؤامرات، التي تستلزم من الكيانات العمالية الانتباه؛ للتصدي لتلك التحديات الخطيرة وتجاوزها، خاصة وأن الطبقة العمالية تمثل أكثر من ثلثي الأمة العربية.
وفي كلمته قال محمد سعفان وزير القوى العاملة خلال حفل الافتتاح الذى أقيم بشركة نفط الكويت، بحضور المستشار هلال إبراهيم، نائبًا عن سفير مصر لدى الكويت طارق القوني ، إن المجال العمالى أقرب وأقوى مجال للوصول لحلم الوحدة العربية، مشيرا إلى أن العمل النقابى العربى يشهد طفرة غير مسبوقة، خاصة فى ظل التعاون والتفاهم القائم بين أقطاره.
وتجدر الإشارة بأن مشاركة النقابة العامة للعاملين بالبترول لمؤتمر الإتحاد العربى تأتى بعد فترة انقطاع عن ممارسة النقابة لانشطة الاتحاد، و قد جاء قرار العودة للمشاركة بقرار حكيم من محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول.
يذكر ان وفداً من النقابة العامة للعاملين بالبترول قد سافر الى الصين للقاء اتحاد عمال مقاطعة شنسى خلال الفترة من 3 الى 9 مارس 2019 لنقل تجربة النقابات الصينية في مثر والاستفادة منها برئاسة نائب رئيس النقابة طارق عبد الفتاح