Wed,26 Feb 2020

عثمان علام

3526

بحث

حادثة تسمم غذائي للعاملين بشركة سوناطراك الجزائرية.

حادثة تسمم غذائي للعاملين بشركة سوناطراك الجزائرية.

الكاتب : عثمان علام |

02:37 am 19/03/2019

| أهم الأخبار

| 236


كتب د. احمد عبدالقادر
تعرض ليله امس العديد من العاملين بقاعده الحياه "اورهود" التابعة لشركة سوناطراك للبترول في حاسي مسعود بورقلة بالجزائر الي الاصابه بتسمم غذائي حيث وصل عدد المصابين الي حوالي 50 عاملا بينهم عاملات نظافة يعملن بشركة مناولة للطعام وذلك بعد تناولهم وجبة عشاء داخل قاعدة الحياة اورهود. وقد تم اخضاع العمال التابعين لشركة سوناطراك إلى فحوصات طبية ، بينما تم نقل عاملات النظافة إلى مستشفى حاسي مسعود لتلقي العلاج.
جدير بالذكر أن قواعد الحياة التابعة لشركة سوناطراك بحاسي مسعود ، تعرف هذه الايام موجة احتجاجات ضد ما وصف بـ ” رداءة الوجبات الغذائية ” حيث امتنع أمس الأحد عمال قاعدة الحياة عن تناول وجبة الغداء داخل المطعم تعبيرا عن تذمرهم من واقع الاطعام الذي تشرف عليه شركات مناولة. وقد طالب العديد من العمال من الاداره الجديده بضرورة التدخل شخصيا والنظر في الشكاوى المرفوعة ضد رداءة خدمات الطعام المقدمة لعمال الشركة في وقت تتكبد فيه شركة سوناطراك خسائر ماليه كبيرة بسبب الفواتير الباهظة.
وتعد تلك الحادثة ليست الاولي من نوعها لشركة سوناطراك حيث انها قد حدثت مسبقا في يونيو لعام 2013 والتي قد اصيب بها نحو 40 عاملا بالاضافه الي نوفمبر لعام 2013 والتي قد اصيب بها نحو 58 عاملا عقب تناول وجبه العشاء ونحو 65 عاملا في يونيو 2018 بقاعده الحياة التابعه لسوناطراك بحاسي الرمل عقب تناول وجبه الافطار.

التعليقات